بعدما فاض بهم الكيل.. أهالي بارق يواجهون مدير صحة عسير

بعدما فاض بهم الكيل.. أهالي بارق يواجهون مدير صحة عسير

الساعة 5:19 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
735
2
طباعة
min

  ......       

علمت “المواطن” أن عدداً من الأهالي سيلتقون غداً الأحد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير الدكتور إبراهيم الحفظي لمعرفة أسباب عدم اعتماد مستشفى بارق حتى هذا الوقت وعدم إدراجه ضمن مشاريع المكرمة الملكية التي وجه بها خادم الحرمين الشريفين للقطاع الصحي.
وقال المواطن محمد علي البارقي: “أصبحت بارق كالمستهدف من جانب الشؤون الصحية التي تصر على عدم إنشاء مرفقها الصحي ومن اليوم لن يتم السكوت عن هذا التجاهل”.
وأضاف: “ينوي عدد من الأهالي تقديم شكوى للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد “نزاهة”، مرفقةً بكل المعاملات والتصريحات والاعتمادات التي جاء في نصها اعتماد المشروع الحلم أكثر من ثلاث مرات ونأمل أن يتم التحقيق في ملابسات عدم اعتماد تنفيذ المشروع الذي تتوالى وعود اعتماده ولا نراه على أرض الواقع”.
وتساءل المواطن محمد علي أبو طالب عن السر وراء إصرار وزارة الصحة ممثلةً في المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة عسير على تجاهل اعتماد وتنفيذ مستشفى بارق (الحلم) والوقوف أمام مساعي بعض المهتمين من أهالي بارق بهذا الشأن وعدم مواجهتهم بالأسباب المقنعة التي منعت اعتماد المستشفى على مدى العقود المنصرمة.
وقال المواطن شظيف علي البارقي: “اختلفت الأقاويل والاعتقادات بين الناس، فمنهم من يقول إن الأهالي سبب من أسباب عدم اعتماد المشروع بصيغته النهائية بتضليل المسؤول الكبير بعدم حاجة البلد لمستشفى.. ومنهم من يلقي باللائمة على المسؤول الوزاري”.
واستشهد البارقي بسريان رواتب موظفي مركز التشخيص في بارق الذي اكتشف العام الماضي أن هناك موظفين على مستوى الوزارة يعملون به، مؤكداً أنه واحد من ألاعيب الواسطات والتمرير من تحت الطاولات.
وقال المواطن بلغيث أحمد البارقي: “في الأيام القليلة الماضية حضر نائب وزير الصحة لعسير وكان في معيته حشد كبير من مسؤولي الصحة من وكلاء وزارة ومديري أقسام وكان معهم مدير عام المستشفيات وكنا في انتظارهم بشغف بعدما علمنا أنهم سيقومون بزيارة للقطاع الصحي ببارق، لكن مسار الزائرين تحول لمستشفيات الشريط العلوي من عسير.
وتساءل: “لماذا يتهرب المسؤولون في وزارة الصحة من مواجهة الناس؟”.

jhb

 


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. أمر ملكي بإعفاء مدير عام الجمارك من منصبه

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين