تخصيص 100 سرير فقط لمستشفى تربة يثير غضب الأهالي

تخصيص 100 سرير فقط لمستشفى تربة يثير غضب الأهالي

الساعة 2:52 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
830
0
طباعة
0

  ......       

شكا أهالي محافظة تربة لوزير الصحة قراره اعتماد ١٠٠ سرير لمستشفى تربة في مقابل اعتماد 200 سرير لمستشفيات بعض المحافظات، موضحين أن محافظة تربة تعد الأكبر مساحة والأكثر عدد سكان، مقارنة بتلك المحافظات.

وقال أهالي تربة إن محافظة تربة يزيد عدد سكانها على ٨٠ ألف نسمة، ويتبعها 9 مراكز إدارية، و150 قرية، وتضم 150 مدرسة، وجامعة، ومعهد مهني، ويصل عدد طلاب مدارسها إلى 15 ألف طالب وطالبة، بخلاف طلاب الجامعة، ومع ذلك كله لا يوجد بها سوى 8 مراكز صحية، تحول على مستشفى وحيد، يزيد على ذلك أن المحافظة تربطها شبكة طرق من جهاتها الأربع، وبالتالي تشهد حوادث جماعية عديدة تفوق سعة المستشفى الحالي، ذلك علاوة على عزلتها إبان هطول الأمطار والسيول وما يستتبع ذلك من مشكلات عديدة.

وقال سعود عويد البقمي لـ “المواطن”: “إن مستشفى تربة يحول يومياً حالات إلى مستشفى الملك عبدالعزيز بالطائف، وبعض الحالات تصل إلى الحرجة، ويتعرض مرضانا للتحويل مسافة ٢٠٠ كلم، فهل يعقل أن تصدر وزارة الصحة قرار اعتماد ١٠٠ سرير فقط للمحافظة؟ وهي بهذه المساحة وهذه الكثافة السكانية، فهل هذا تجاهل أم عدم تقدير للوضع؟

واضاف سعد بن علي البقمي أن المحولين فوق 3000 مريض سنوياً للطائف، وهذا العدد الكبير، أليس من العدل أن يتم اعتماد ٣٠٠ سرير لحل هذه المشكلة؟ لذلك نطالب وزير الصحة بأن يعيد النظر في هذا القرار، وأن يرفع عدد المخصص للمحافظة من الأسرة، لأن الـ ١٠٠ سرير لن تخدم تربة نهائياً ولن تحل المشكلة.

أما منصور النجيمي فقال: “في الوقت الذي كنا نطالب فيه برفع السعة السريرية لمستشفى محافظة تربة بعدد 300 سرير انصدمنا بقرار وزارة الصحة القاضي بمنح مستشفانا 100فقط، بخلاف جميع مستشفيات المنطقة التي تم منحها 200 سرير، وأغلبها أقل من حيث عدد السكان والمراكز الصحية التي تحيل للمستشفى، وحتى عدد المدارس أقل، ونحن نناشد وزير الصحة باعتماد 200 سرير لمستشفى تربة أسوة بباقي المحافظات، ولأننا نستحق ذلك من واقع الأرقام والإحصائيات حول احتياج المحافظة.


قد يعجبك ايضاً

تدشين اليوم العالمي للتطوع وتكريم مواطن أنقذ عائلة في #عسير

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير أوضح