تطورات مثيرة في انتخابات غرفة تجارة مكة :عزل الرئيس ونائبيه

تطورات مثيرة في انتخابات غرفة تجارة مكة :عزل الرئيس ونائبيه

الساعة 10:56 مساءً
- ‎فياقتصاد
1860
0
طباعة
غرفة مكه

  ......       

في تأكيد لما نشرنه “المواطن” في تقريرين قبل أسبوعين عن الصراعات التي تدور بين أعضاء إدارة غرفة مكة الجدد، جاء اليوم ما كان متوقعاً، حيث عزل رئيس غرفة مكة التجارية ونائباه الجديدان في أقل من20 يوماً على ترشيحهما لمنصبيهما.

وشهد الاجتماع المفاجئ لأعضاء مجلس الإدراة انسحابات واتهامات، كما أعلن خلاله عن تنصيب ماهر صالح جمال رئيساً بدلاً من طلال مرزا، الذي أفهم بالتنحي فوراً عن الكرسي، بينما عين محمد عبدالصمد القرشي، وإيهاب مشاط نائبين جديدين بدلاً من زياد فارسي ومازن تونسي، وسط احتجاجات عارمة، رغم انسحاب الأخيرين من التصويت خلال الاجتماع.

وفي تعليق مقتضب للنائب المعزول -زياد فارسي- أكد أنه ينتظر تدخل وزير التجارة توفيق الربيعة في ما حدث اليوم في اجتماع مجلس الإدارة، مؤكداً أنه غير “نظامي” بتاتاً.

وأجمع عدد من الآراء على أن ما حدث اليوم يعتبر “انقلاب” المعارضين على الانتخابات السابقة، رغم وجود انسحابات في اجتماع مجلس اليوم، ما يفترض معه إرجاء التصويت حتى يكتمل الأعضاء الـ 18.

وأوضحت مصادر “المواطن” أن اتهامات وسباب وشتم تفجرت اليوم بين معارضين لآلية التصويت، ومؤيدين رفعوا شعار أنه على المعزولين الترجل عن كرسي الرئاسة، وكذلك النواب، وأن يأخذ الجدد مواقعهم تقديراً للوقت والجهد وعدم تعطيل الإجراءات ومراجعات المواطنين ورجال الأعمال في تخليص معاملاتهم، وحفاظاً على سمعة الغرفة ومستقبلها.

وكانت صحيفة “المواطن” قد أكدت -في خبر سابق نشرته- تدخل وزير التجارة الدكتور توفيق الربيعة في تداعيات الانتخابات للرئيس ونائبيه قبل ثلاثة أسابيع تحت عنوان: “وزير التجارة وجه بإعادة انتخابات مجلس إدارة غرفة مكة”، بعد أن شهدت طعوناً وشكاوى تقدم بها معارضون على نزاهة ترشيح طلال مرزا ونائبيه وتوجيهه بإعادة الانتخابات.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. تمديد خدمة الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين