تعليق الدراسة بسبب “كورونا” في “الأحساء” مستبعد

تعليق الدراسة بسبب “كورونا” في “الأحساء” مستبعد

الساعة 10:35 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1040
0
طباعة
0

  ......       

أكدت الدكتورة حنان بلخي مديرة مكافحة العدوى والأستاذة المشاركة في جامعة الملك سعود في الحرس الوطني أن اللجنة الوطنية العلمية للأمراض المعدية ناقشت إمكانية إغلاق المدارس في منطقة الإحساء، بعد الإعلان عند وجود عدد من الوفيات بسبب فيروس كورونا.

وقالت في تصريح لـ”المواطن”: “لكن بعد دراسة الحالات المنتشرة وجد أنه لم يتم تشخيص أي حالة إصابة لأقل من 25 عامًا، لذا أوصت اللجنة بعدم إغلاق المدارس وتكثيف الاستقصاء الوبائي وإعادة تقييم الوضع بشكل يومي”.

ونوهت إلى أنه في حال تم رصد أي حالة اشتباه بالإصابة بالفيروس في قطاعي المدارس والجامعات فإن اللجنة ستوصي بما يلزم لضمان عدم انتشار العدوى، مشددة على أن الوضع يتم تقييمه بشكل يومي لأن الفيروس متغير فبعض الأحيان يكون تطوره أقل حدة وأحيانًا أكثر حدة.

وبحسب بلخي فإنه لم تسجل  خلال الأيام الخمس الماضية أي حالة إصابة جديدة بالفيروس، قائلةً: “حالتا الوفاة الأخيرتان كانتا لمريضَين أصيبا منذ أكثر من أسبوع”. وذكرت أن المرض لا ينتقل بسهولة من شخص لآخر كالأنفلونزا.

 وأوصت بضرورة اتباع التوصيات الصادرة عن وزارة الصحة والمنظمات العالمية مثل غسل الأيدي بشكل صحيح، مشيرة إلى ضرورة اهتمام المسافرين خاصة بحمل معقم اليدين، والحفاظ على برتوكلات العطاس والسعال ومنها تغطية الفم أثناء العطاس والسعال وعدم البصق على الأرض.

يشار إلى أن الكثير من المغردين على صفحات موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” طالبوا بتعليق الدراسة في مدارس منطقة الأحساء كإجراء احترازي ووقائي من انتشار فيروس كورونا بين الأطفال.


قد يعجبك ايضاً

سلطان بن سلمان يتفاعل مع “المواطن” ويمنح طفل عيون الجواء رخصة مرشد

المواطن – ماجد الفريدي – القصيم تفاعل صاحب