تقليد الدكتورة ثريا عبيد وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى

السبت ١٨ مايو ٢٠١٣ الساعة ٣:٣٣ مساءً
تقليد الدكتورة ثريا عبيد وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز قلد صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة في مكتب سموه برئاسة الحرس الوطني بالرياض اليوم الدكتورة ثريا بنت أحمد عبيد وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى للشخصية الثقافية المكرمة في المهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته الثامنة والعشرين لهذا العام 1434هـ.

وهنأ الأمير متعب بن عبدالله في كلمة ألقاها بهذه المناسبة الدكتورة ثريا عبيد بهذا الوسام، مؤكداً أن تكريمها هو تكريم لكل مبدع ولكل صاحب فكر في هذا الوطن .

وبين الأمير متعب أن الوطن لا ينسى أبناءه المبدعين الذين حققوا إنجازات في سبيل رقيه، وعدَّ الدكتورة ثريا عبيد أنموذجاً لأبناء الوطن وبناته الناجحين المميزين.

وقال: ”أصبحت المرأة السعودية تتبوأ مواقع قيادية في هذا العهد الميمون وفي مقدمتها مجلس الشورى“، مضيفاً سموه: ”أن المهرجان لا يفرق في قضية الإبداع بين الرجل والمرأة وتكريم الدكتورة عبيد هو تكريم لكل المبدعين رجالاً ونساءً“.

وأعربت الدكتورة ثريا عبيد من جهتها عن بالغ شكرها وتقديرها لخادم الحرمين الشريفين، داعية الله أن يحفظه وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء والمبعوث والمستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين، وأن يحفظ للمملكة عزها وتطورها، مؤكدة أن ثقة الدولة وتقديرها وتكريمها للمرأة السعودية مكنها من تقديم إسهاماتها المتميزة لخدمة دينها ثم مليكها ووطنها، عادةً ذلك مصدر فخر واعتزاز لكل أبناء الوطن.

وشهدت مراسم التقليد حضور وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة ورئيس الجهاز العسكري بالحرس الوطني الفريق محمد بن خالد الناهض ووكيل الحرس الوطني لشؤون الأفواج صاحب السمو الأمير خالد بن عبدالعزيز بن عياف آل مقرن وعدد من المسئولين بالحرس الوطني.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • متقاعد بقوة

    الى الامام يابلادي كل يوم تشرق شمسة تكشف ان ابداع جديد وتطور جديد الله يجيب العواقب سليمة

  • مواطن مراقب

    يا د. ثريا، العمر راح وما بقى إلا القليل!

    كل ما قدمتيه في الدنيا وما أثرتي فيه على الآخرين، ستلاقينه في قبرك أمامك، هذا وعد الله وما أخبر به الرسول صلى الله عليه وسلم.

    كان الله في عونك. لن ينفعك أحد… إلا صالح عملك.

  • موسى غزواني

    ثريا العبيد حققت الكثير للوطن وفقها الله