“ثقافية تنومة” تنظم دورة تدريبية عن التصوير الفوتوغرافي

“ثقافية تنومة” تنظم دورة تدريبية عن التصوير الفوتوغرافي

الساعة 11:24 صباحًا
- ‎فيثقافة
1350
0
طباعة
0

  ......       

ركزت اللجنة الثقافية بتنومة، التابعة لنادي أبها الأدبي فاعلياتها لشهر رجب التي أقيمت أمس  الثلاثاء، على فن التصوير الفوتوغرافي، وذلك من خلال تنظيم دورة تدريبية حاضرها المصور عبدالله بن جاري البكري باستراحة البلدية.

وتضمنت الدورة التدريبية عرضاً مرئياً عن  خريطة الصورة. وتحديد مناطق التصوير الاحترافي، ومناطق التصوير البسيط والشائع عند غالبية الهواة أو الصحفيين والموثقين، وتطرقت كذلك إلى الحديث عن بعض مميزات الكاميرات القديمة ما قبل الكاميرات الديجتال، وطرق التصوير الليلي، فضلاً عن ذكر مزايا الكاميرات الحديثة في إنتاج صورة أكثر جودة ووضوحاً1

وتناولت الدور التدريبية أيضاً عرض بعض أنواع وأحجام العدسات والفلاتر، كذلك امتد الحديث بالدورة عن  المحاور الاساسية الواجب توافرها للمصور من حيث الأدوات الواجب الاستعانة بها.

كما تطرقت الدورة إلى شرح بعض المفاهيم مثل: سرعة الغالق (iso) ودرجة الضوء، وضبطها، والضبط اليدوي، ومفاهيم أخرى تهُم محبي التصوير.

واختتمت فعاليات الدورة بعرض بعض الصور لمصورين عالميين محترفين ومتخصصين في فن التصوير الفوتوغرافي، مع شرحٍ وافٍ لكيفية التقاطها.

وفي نهاية فاعليات اليوم قدم الدكتور زهير عبدالكريم رئيس اللجنة شكر اللجنة وأعضائها للمصور عبدالله بن جاري البكري، وسلمه درعاً تذكارية، فضلا عن تقديم شهادات للحضور المتدربين.


قد يعجبك ايضاً

آبل تكشف عن نواياها في دخول عالم المركبات ذاتية القيادة

المواطن – نت قامت شركة آبل بإرسال رسالة