الدفاع المدني يحذر من أخطار التحميل الزائد للأجهزة الكهربائية

الدفاع المدني يحذر من أخطار التحميل الزائد للأجهزة الكهربائية

الساعة 1:50 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4520
0
طباعة
0

  ......       

حذرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض، المواطنين والمقيمين من أخطار التحميل الزائد للأجهزة الكهربائية على مآخذ الكهرباء، وما ينتج عنه من حرارة عالية قد تؤدي – لا سمح الله – إلى حدوث تماسَّات وحرائق في التوصيلات والأجهزة، خاصة في فصل الصيف الذي يعد أكثر فصول السنة تسجيلاً للحوادث المنزلية.

وأوضحت المديرية أن أسباب الحرائق تعود لعدة أسباب منها: الإهمال، وعدم معرفة الأهالي للإجراءات الوقائية، ولا سيما في مثل هذا الوقت الذي يشهد ارتفاعاً كبيراً في درجات الحرارة، ما يجعل الناس يلزمون منازلهم فترات طويلة يطلقون خلالها أجهزة التكييف بأقصى طاقتها في جميع أرجاء المنزل في وقت واحد، مما يؤدي إلى زيادة الحمل على القواطع والتوصيلات.

ودعت مديرية الدفاع المدني إلى اتباع إرشادات السلامة الوقائية للتأكد من الجهد الكهربائي للجهاز، والتأكد من أن الدائرة الكهربائية مزودة بقاطع كهربائي مناسب للجهد المستخدم، مع مراعاة عدم تحميل المآخذ لأكثر من طاقتها، واستخدام التوصيلات الكهربائية الجيدة.

كما أوصت المواطنين والمقيمين قبل الذهاب إلى النوم بإيقاف تشغيل أجهزة التكييف غير الضرورية، وفصل جميع الأجهزة الكهربائية من المآخذ كالأجهزة الإلكترونية وألعاب الفيديو، وعدم ترك أي منها في حالة شحن، وعدم ترك مراوح الشفط تعمل بشكل مستمر، لأن ذلك يؤدي إلى ارتفاع حرارة الأسلاك ونشوب الحريق، وعدم استخدام التوصيلات الرديئة أو توصيل عدد من الأجهزة بنفس التوصيلة في نفس الوقت.

وأكدت المديرية على أصحاب المركبات بضرورة تهيئتها لفصل الصيف بفحصها جيداً للحد من السخونة الزائدة في المحرك التي قد تؤدي إلى احتراق المركبة أثناء سيرها، أو قد تحدث حرارة عالية تؤدي إلى ذوبان التوصيلات القريبة من المحرك، وبالتالي تحدث التماسات وتؤدي لاحتراق المركبة.

وأهابت المديرية بالمواطنين الراغبين في السفر خلال إجازة الصيف إلى ضرورة إيقاف جميع الأجهزة الكهربائية في المنزل وإحكام غلق أسطوانات الغاز وإبعادها عن أشعة الشمس المباشرة، إضافة إلى اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية التي من شأنها الحفاظ على سلامة أرواحهم وممتلكاتهم.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير