حلول هندسية لرفع مستوى السلامة المرورية على طريق الثمامة

حلول هندسية لرفع مستوى السلامة المرورية على طريق الثمامة

الساعة 3:04 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
545
0
طباعة
0

  ......       

كشفت دراسة أجرتها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض بهدف مراجعة معايير السلامة المرورية على طريق الثمامة، عن حدوث 35 حالة وفاة و92 حالة إصابة خطرة على الطريق خلال عامين، فضلاً عن الخسائر المادية.

وقد وضعت الهيئة من عملية تحديث معلومات وخريطة الحوادث المرورية في المدينة، أحد البرامج المستمرة التي يتم تحديثها سنوياً، وتزويد الجهات المعنية بنتائجها، للعمل على وضع الحلول الهندسية للمواقع التي تكثر فيها الحوادث الخطرة وتزويدها بكافة عوامل السلامة المرورية.

وغطت الدراسة نحو50 كيلومتراً من طريق الثمامة و17 كيلومتراً من طريق خزام، وخلصت إلى وضع عدد من المخططات والحلول الهندسية للمواقع التي تكثر فيها الحوادث الخطرة على الطريق.

وقد أجريت الدراسة ضمن (نظام تحليل معلومات الحوادث المرورية) الذي تقوم عليه الهيئة ضمن برامج (إستراتيجية السلامة المرورية في المدينة)، والذي اشتمل على بناء قاعدة معلومات مرورية مزودة بخريطة للطرق في المدينة تستخدم إحداثيات المواقع الجغرافية (GPS).

ويعمل النظام على توفير كافة المعلومات اللازمة عن الحوادث، بما يشمل: تفاصيل الحادث وأسبابه: (السرعة، قطع إشارة، اليوم، الساعة، الحالة الجوية، إحداثيات الموقع)، إضافة إلى تفاصيل المركبة مثل: نوع المركبة، رقم اللوحة، اللون، مكان الإصدار، وتفاصيل الضحايا: (العدد، درجة الإصابة، العمر، الجنسية).

وعلى ضوء هذه المعلومات التي يجمعها النظام، يتم بناء خريطة للحوادث المرورية في المدينة للمساهمة في التعرف على الطرق والتقاطعات التي تشهد أكبر عددٍ من الحوادث المميتة، أو التي ينتج عنها إصابات خطرة.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. المملكة والإمارات تستحوذان على سوق الطائرات الخاصة بالمنطقة

المواطن – وكالات  بالرغم من تراجع المؤشرات الاقتصادية