“حملة مكثفة” لأمانة الرياض تغلق 52 مطعماً وتضبط 343 أخرى

“حملة مكثفة” لأمانة الرياض تغلق 52 مطعماً وتضبط 343 أخرى

الساعة 12:38 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
910
6
طباعة
0

  ......       

أطلقت أمانة منطقة الرياض عصر الإثنين الماضي (حملة رقابية مكثفة) على المطاعم والبوفيهات والباعة الجائلين غير السعوديين، في جميع أحياء العاصمة الرياض، لتشديد الرقابة الصحية الآمنة على تلك الأماكن وللتأكد من سلامة الأغذية، وللحد من مخالفة الاشتراطات الصحية، والتأكد من سلامة الغذاء المقدم للمستهلكين.

وشملت الحملة الرقابية، التي ستستمر لمدة أربعة أيام وتنتهي يوم غدٍ الخميس، جميع أنحاء مدينة الرياض. وتشارك فيها جميع

1

البلديات الفرعية وإدارات الأمانة المعنية الأخرى مع الاستعانة بالجهات الداعمة للأمانة مثل الإمارة والشرطة والدفاع المدني.

وأسفرت الحملة الواسعة التي قادتها أمانة الرياض عن 393 زيارة، نتج عنها إغلاق 52 مطعماً، ومخالفة 343 مطعماً أخرى في عدد من الأحياء، وتنوعت المخالفات ما بين ضبط لحوم مجهولة المصدر وسوء النظافة العامة وانتهاء سريان تاريخ الشهادات الصحية وعمالة بدون شهادات صحية وتكديس المواد الغذائية بطرق غير صحية، إضافة إلى طرق حفظ اللحوم داخل الثلاجات بطريقة غير صحية وآمنة، ووجود سكن عمال متصل بصالة التحضير، وسوء زيوت القلي وعدم صلاحيتها للاستخدام، وكذلك وجود فئران وحشرات داخل تلك المحال، مع وجود خضراوات غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وعدم نظافة الأواني المستخدمة في الطهي.

كما تمت مصادرة كميات كبيرة من الموجودات في المطاعم المخالفة التي أغلقت، والتي تم إشعارها ومصادرة أدواتها، إضافة إلى مصادرة بضائع الباعة الجائلين غير السعوديين واحتجاز بعض السيارات.


قد يعجبك ايضاً

“المواطن” ترصد كواليس التجهيزات لمؤتمر الإعلام والإرهاب في أبها

المواطن _سعيد مشهور_ابها رصدت عدسة “المواطن” كواليس تجهيزات