خادم الحرمين في صدارة قادة العالم الـ(٥٠٠) الأكثر تأثيراً

خادم الحرمين في صدارة قادة العالم الـ(٥٠٠) الأكثر تأثيراً

الساعة 10:31 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
445
1
طباعة
الملك22

  ......       

وضعت مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية في عددها الصادر لشهري مايو- يونيو ٢٠١٣، والذي حمل عنوان “قضية القوة”، خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ضمن قادة العالم الـ(٥٠٠) الأكثر تأثيراً، محافظاً على مكانته على جميع المستويات المحلية والعالمية بمواقف سياسية كان لها تأثيرات إيجابية .

وقالت المجلة الرصينة إن مواقف خادم الحرمين لاقت صدى لافتاً وإعجاباً لدى شعوب العالم، مضيفةً أن إدارته الحكيمة لاقتصاد بلاده مكنت الرياض من الارتقاء إلى مستويات قياسية بين دول العالم.
وتضمنت القائمة ولي العهد الأمير سلمان، الذي كتبت المجلة عن تألقه في إدارة شؤون البلاد الاقتصادية والسياسية ومواقفه المميزة والثابتة في العديد من القضايا المحلية والإقليمية والدولية. كما تضمنت القائمة وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل، الذي أشادت المجلة بتميزه السياسي وحنكته في إلقاء الخطابات السياسية. وأيضاً وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، الذي جاء اختياره- بحسب المجلة- بسبب تميزه في مجال حفظ الأمن في البلاد، عبر قيادته وإدارته لأمور البلاد الأمنية. وكذلك رئيس الاستخبارات العامة الأمير بندر بن سلطان تواجد في قائمة المجلة، وذلك بسبب دقة تعامله مع العديد من الملفات الشائكة.
وفي مجال التميز الاقتصادي تضمنت قائمة الأكثر تأثيراً وزير المالية إبراهيم العساف، ووزير البترول علي النعيمي، ومحافظ مؤسسة النقد السعودي فهد المبارك، وكذلك رئيس مجلس إدارة مجموعة المملكة القابضة الأمير الوليد بن طلال.
وفي المجال الديني، جاء اسم مفتي المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ كأحد الشخصيات المؤثرة في العالم.


قد يعجبك ايضاً

الهلال يضرب الشباب بثلاثية ويحافظ على صدارة #دوري_جميل

المواطن ــ أبوبكر حامد حافظ الهلال على صدارة