تغطية لحظة بلحظة لعاصفة الحزم

موجز

افتتاح معرض الكتاب الثاني “نحو جيل قارئ” بجامعة الملك سعود  «»   تكريم مدير مستشفى البدائع السابق  «»   مدير تعليم الأفلاج يكرِّم رئيس وحدة مدرسية أحسن التعامل مع مسنٍّ  «»   شاهد.. الشاعر “الذرفي” يلقي قصيدة على لسان الرئيس اليمني  «»   سكان مركز الخنقة بطريب يعانون انقطاع شبكة الجوال!  «»   محمد رضا نصر الله يكشف لـ “المواطن” تفاصيل اتصاله بمحمد بن سلمان  «»   طائرات إلى الأردن ومصر لإجلاء يمنيين تقطعت بهم السبل  «»   هنا بث مباشر لمباراة #النصر_الفيصلي  «»   هنا.. أسماء المرشحين لبرامج الماجستير بجامعة حائل  «»   لا انفجار في أنبوب إطفاء بمطار الملك خالد  «»   الدوري السعودي للمحترفين “الجولة 24″: الشباب 3 × العروبة 0 .  «»   شاهد بالفيديو.. وصول قوات الحرس الوطني إلى نجران  «»   تدمير شاحنة وعربة ذخائر حوثية اقتربتا من حدود المملكة  «»   في الطائف.. عبوات مياه مثقوبة بشكل غريب بأحد المساجد  «»   تحويل الصندوق العقاري إلى بنك يحسِّن أداء سوق العقارات  «»   شاهد.. وزير الدفاع ومحمد بن زايد يتفقدان قوات #إعادة_الأمل  «»   صدور حركة نقل 92 ممرضًا وممرضة بصحة جازان  «»   عضو في إفتاء جازان: المحافظة على الأمن من أهم مطالب الحياة  «»   بالصور.. مخلفات أعمال وإنشاءات تشوه حديقة العنود  «»   طريق الجرذاوية- الغبية بالقصيم بانتظار السفلتة منذ 10 سنوات  «»   خلال أسبوع.. الدولة كافحت العنصرية في “التعليم والرياضة والأمن”  «»   “الدفاع” تنعى قائد طائرة تدريب وطالبًا استُشهدا إثر سقوطها  «»   تفاصيل إصابة 3 أشخاص بعد ملاحقتهم من شرطة جدة  «»   #السعودية تتسلم مطلوبين من #الأردن  «»   لجان العفو مستمرة في دراسة قضايا نزلاء بسجون القصيم  «»   صحة نجران تودع أخر مجموعة لفريق الدعم الطبي  «»   الصبغ .. من محل لبيع الجوالات لمالك شركة مقاولات كبرى  «»   #الجوازات تصدر 4345 قرارًا إداريًّا بحق المخالفين  «»   مغردون بعد #إيقاف_ممدوح_بن_عبدالرحمن: شكرًا قائدنا سلمان  «»   رياضيون بعد إيقاف ممدوح بن عبدالرحمن: بشرى خير  «»   بالفيديو.. اشتعال النيران في طائرة ركاب تركية بعد إقلاعها  «»   انتهى زمن “الصحفي ” الشامل الذي يكتب في كل شأن  «»   القصبي يجتمع بأيتام ومعاقي ومسني الطائف وينهي معانة سيدة  «»   أمانة عسير تعيد 39 موظفاً إلى عملهم في النقيع والفرشة  «»   الملك يأمر بمنع الأمير ممدوح بن عبد الرحمن من المشاركة في الأنشطة الرياضية  «»   بيان يوضح ملابسات تأخير رحلة “السعودية” إلى جدة  «»   سقوط طائرة تدريب​ ​ووفاة طاقمها​ في الرياض  «»   برنامج لـ”رعاية الشباب” لتعريف 700 طالب على رياضة الفروسية  «»   بريطاني من أصل صومالي يقود حملة شعبية لحظر تعاطي القات في بلاده  «»   “هاكرز” روس نجحوا في الاطلاع على مراسلات أوباما  «»  
تيوب المواطن | مزيد من الفيديوهات
32397 مشاهدة
15 تعليق

لتعيينهن على وظائف تعليمية وإدارية خلال مدة أقصاها 3 سنوات

خادم الحرمين يعتمد توظيف المعلمات البديلات

خادم الحرمين الشريفين
A+ A A-
المواطن - أحمد الرباعي

 أعتمد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ـ أيده الله ـ توصيات اللجنة الوزارية المعنية بموضوع المعلمات البديلات، المشكلة من قبل وزارات: المالية، الخدمة والمدنية، والتربية والتعليم، بشأن تعيين المعلمات البديلات على وظائف تعليمية أو إدارية خلال مدة أقصاها ثلاث سنوات تبدأ من العام المالي القادم 1435/1436هـ، وذلك للاستفادة من خبرة البديلات اللواتي سبق أن تم التعاقد معهن كبديلات لمعلمات تمتعن بإجازاتهن لأسباب مختلفة في مدارس التعليم العام.

وقد رفع صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم، شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ـ أيده الله ـ على صدور الموافقة السامية الكريمة، وهنأ سموه المشمولات بالتعيين، سائلاً الله لهن التوفيق والسداد، وأن يسهمن في دعم العملية التربوية والتعليمية، وتعزيز الرسالة السامية للتعليم، كما وجه سموه، شكره لمعالي الدكتور إبراهيم العساف وزير المالية، ولمعالي الدكتور عبد الرحمن البراك وزير الخدمة المدنية، على الجهود المبذولة لدعم وزارة التربية والتعليم لتحقيق رسالتها.

وحول آلية التعيين، قال وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية ومدير عام الشؤون الإدارية والمالية المكلف الدكتور سعد بن سعود آل فهيد، إن اللجنة الوزارية المشكلة من وزير المالية ووزير الخدمة والمدنية ووزير التربية والتعليم، بمحضرها الذي تمت موافقة المقام السامي الكريم عليه، أوصت بتعيين البديلات اللاتي عملن خلال السنوات الماضية من (1426/1427هـ) إلى (1431/1432هـ)، والاستفادة من خبرة هؤلاء البديلات بتعيينهن على وظائف تعليمية أو إدارية في وزارة التربية والتعليم وفقاً لما يلي:

1- تعيين البديلات بعد اجتيازهن لشروط وضوابط التوظيف، ومنها اجتياز اختبار كفايات المعلمين (قياس) على مدى ثلاث سنوات اعتبارا من العام المالي الذي يلي صدور موافقة المقام السامي على هذه التوصيات.

2- يكون تعيينهن وفقاً للاحتياج المكاني الذي تحدده الحاجة التعليمية.

3- يتم تشكيل لجنة من وزارة المالية ووزارة الخدمة المدنية وزارة التربية والتعليم لوضع الضوابط والمعايير المتعلقة بأولوية التعيين.

4- من لم يعالج وضعهن من البديلات خلال الثلاث سنوات لعدم اجتيازهن اختبار قياس، فيتم تعينهن على وظائف إدارية تتناسب مع مؤهلاتهن العلمية.

ِشارك  على الفيس بوك

أخترنا لكم:

.
تواصل مع رئيس التحرير
احصل على احدث الاخبار عبر صفحتنا
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليقاً
  • الاكثر ارسالا

خادم الحرمين يعتمد توظيف المعلمات البديلات

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة