تغطية لحظة بلحظة لعاصفة الحزم

موجز

قريباً..آلية جديدة لإختبارات كفايات المعلمين والمعلمات  «»   وفاة أقدم بنائي الحجر واللبن في عسير  «»   وفاة المدعي العام التركي متأثرًا بإصابة إثر احتجازه في مقر عمله  «»   خطة تنفيذية لمشاريع مكة والمدينة خلال 5 سنوات  «»   في أقل من شهر.. الخفجي تسجل ثاني إصابة بـ”كورونا”  «»   مخالفات بالجملة تغلق مطاعم ومنادٍ وبوفيهات بالخميس  «»   “الأخضر” الأولمبي يتأهل إلى كأس آسيا على حساب “إيران”  «»   تفاصيل اعتداء مريض نفسي على فرقة إسعافية بالأحساء  «»   الملك سلمان :أفتخر أن أكون أخاً للفهد فقد تربيت تحت ظله ورعايته  «»   “العقيل”: إجازة اللاعبين ستصادف شهر رمضان وبداية الموسم الرياضي في أواخر شوال  «»   ضبط 179 علبة شوكولاتة ولوحات بشعار عيد الفصح في جدة  «»   بالفيديو.. العميد ركن أحمد عسيري يتحدث الفرنسية بطلاقة  «»   شاهد.. اختتام دورات طلبة القوات الخاصة  «»   إدمان الإنترنت يزيد معدلات الطلاق والخيانة الزوجية  «»   ليلة تستذكر تاريخ الراحل “الفهد” برعاية الملك سلمان  «»   رسالة نارية من يمني للحوثيين: “أزعجتونا بالطماشات حقكم”!  «»   الليلة.. 30 شخصًا من عشاق الطائف يواجهون “المخرج”  «»   “الصحة” تعتزم صرف بدل الإشراف شهريًّا  «»   فرصة لتثقيف العاملين الصحيين بسلامة المرضى في الطائف  «»   شاهد.. سعود الفيصل ممازحًا: حالتي الصحية أشبه بحال العرب  «»   تعليم عنيزة يدعو خريجات الكليات المتوسطة والمعاهد للمطابقة  «»   التنسيق المسبق مع الخدمة المدنية شرط لتنفيذ أي مؤهل علمي  «»   بالفيديو .. كلمة #سعود_الفيصل العاصفة : جاهزون للحرب إذا دقت طبولها  «»   توضيح إلحاقي من متحدث #التعليم حول المبادرات   «»   إعادة تشغيل الرحلات الجوية في مطار نجران الإقليمي  «»   #طيران_ناس يؤكد: توصيات قمرة قيادة الطائرة معتمدة منذ تأسيس الشركة  «»   وزير العمل يدشن غدا المدونات القضائية  «»   الملك سلمان : أبوابنا مفتوحة وأذاننا مفتوحة لمن له رأي أو حاجة فالله يحييه  «»   الانضباط توقف داسلفا  «»   “المواطن” توثق افتتاح الصالات الجديدة بشعبة سفر السعوديين في جوازات الرياض  «»   شاهد بالصور.. “آل جابر” سفير برتبة جندي مقاتل  «»   ‏‫طيران ناس يدعو الخريجات السعوديات لزيارة جناحه في “خطوة قبل التوظيف”  «»   تعليم الرياض يقدم خدمة تسجيل طلاب وطالبات الصف الأول ابتدائي في المجمعات التجارية  «»   محلل اقتصادي: فوضى شؤون العمالة المنزلية بحاجة إلى عاصفة الحزم  «»   تعليم الشمالية يحدد الأحد القادم بداية للدوام الصيفي  «»   وزير العمل: الإطار السعودي للمؤهلات في زيادة إنتاجية القوى الوطنية العاملة  «»   لماذا أجهش #سعود_الفيصل بالبكاء تحت قبة #الشورى ؟  «»   الخدمة: منح 100 ألف ريال تعويضاً للوفاة أو الإصابة الناشئة عن العمل  «»   هيئة القصيم تتحقق من هوية ساحب هاتف النساء  «»   افتتاح الأحوال المدنية برياض الخبراء  «»  
تيوب المواطن | مزيد من الفيديوهات
32323 مشاهدة
15 تعليق

لتعيينهن على وظائف تعليمية وإدارية خلال مدة أقصاها 3 سنوات

خادم الحرمين يعتمد توظيف المعلمات البديلات

خادم الحرمين الشريفين
A+ A A-
المواطن - أحمد الرباعي

 أعتمد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ـ أيده الله ـ توصيات اللجنة الوزارية المعنية بموضوع المعلمات البديلات، المشكلة من قبل وزارات: المالية، الخدمة والمدنية، والتربية والتعليم، بشأن تعيين المعلمات البديلات على وظائف تعليمية أو إدارية خلال مدة أقصاها ثلاث سنوات تبدأ من العام المالي القادم 1435/1436هـ، وذلك للاستفادة من خبرة البديلات اللواتي سبق أن تم التعاقد معهن كبديلات لمعلمات تمتعن بإجازاتهن لأسباب مختلفة في مدارس التعليم العام.

وقد رفع صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم، شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ـ أيده الله ـ على صدور الموافقة السامية الكريمة، وهنأ سموه المشمولات بالتعيين، سائلاً الله لهن التوفيق والسداد، وأن يسهمن في دعم العملية التربوية والتعليمية، وتعزيز الرسالة السامية للتعليم، كما وجه سموه، شكره لمعالي الدكتور إبراهيم العساف وزير المالية، ولمعالي الدكتور عبد الرحمن البراك وزير الخدمة المدنية، على الجهود المبذولة لدعم وزارة التربية والتعليم لتحقيق رسالتها.

وحول آلية التعيين، قال وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية ومدير عام الشؤون الإدارية والمالية المكلف الدكتور سعد بن سعود آل فهيد، إن اللجنة الوزارية المشكلة من وزير المالية ووزير الخدمة والمدنية ووزير التربية والتعليم، بمحضرها الذي تمت موافقة المقام السامي الكريم عليه، أوصت بتعيين البديلات اللاتي عملن خلال السنوات الماضية من (1426/1427هـ) إلى (1431/1432هـ)، والاستفادة من خبرة هؤلاء البديلات بتعيينهن على وظائف تعليمية أو إدارية في وزارة التربية والتعليم وفقاً لما يلي:

1- تعيين البديلات بعد اجتيازهن لشروط وضوابط التوظيف، ومنها اجتياز اختبار كفايات المعلمين (قياس) على مدى ثلاث سنوات اعتبارا من العام المالي الذي يلي صدور موافقة المقام السامي على هذه التوصيات.

2- يكون تعيينهن وفقاً للاحتياج المكاني الذي تحدده الحاجة التعليمية.

3- يتم تشكيل لجنة من وزارة المالية ووزارة الخدمة المدنية وزارة التربية والتعليم لوضع الضوابط والمعايير المتعلقة بأولوية التعيين.

4- من لم يعالج وضعهن من البديلات خلال الثلاث سنوات لعدم اجتيازهن اختبار قياس، فيتم تعينهن على وظائف إدارية تتناسب مع مؤهلاتهن العلمية.

ِشارك  على الفيس بوك

أخترنا لكم:

.
 'طيران ناس  مع  المواطن
تواصل مع رئيس التحرير
احصل على احدث الاخبار عبر صفحتنا
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليقاً
  • الاكثر ارسالا

خادم الحرمين يعتمد توظيف المعلمات البديلات

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة