مترو الرياض مترو الرياض
 طيران ناس  مع  المواطن

موجز

“الحشام” لـ”الثبيتي”: القلب قبل العين أعلن بكاءه  «»   افتتاح مبنى كلية العلوم الاقتصادية بجامعة أم القرى  «»   تدشين خدمات جديدة لـ #الجوازات  «»   توجيهات عاجلة من محافظة الطائف لتحسين وتطوير “منتزه سيسد”  «»   مستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل تثقف ملاك الإبل بـ”كورونا”  «»   ضبط 201 كجم حشيش وأسلحة وذخائر بـ”حدود الدائر”  «»   إخلاء 20 شخصاً في حريق منزل بـ”شوقية مكة”  «»   رياح مثيرة للأتربة والغبار على الرياض والشرقية  «»   ” اشبيليا ” يعبر ” عالمي السلي ” بركلات الترجيح  «»   حدث في بارق.. شاب ينتحر بعد إطلاق النار على “عمه”  «»   هنا مواعيد استقبال زوار معرض الكتاب بالرياض  «»   بالصور.. احتفاء بأبناء “إنسان” برعاية حفيد الملك  «»   بالفيديو.. وزير الصحة يتجاهل إعلاميِّي القصيم في أول زياراته الرسمية  «»   نيابة عن الملك.. “الطريفي” يدشِّن معرض الرياض الدولي للكتاب  «»   بالفيديو.. “العرفج” يوجّه مناشدة لوزير التعليم  «»   حادث مأساوي في القريات.. تفحُّم طفل في حريق منزلهم  «»   تساؤلات مثيرة عن عدم تسلّم الأندية الأدبية إعانتها السنوية ومكرمة الملك!  «»   رسميًّا.. #حركة_النقل_الخارجي للمعلمين والمعلمات اليوم الخميس  «»   بالصور.. مواطن يحوِّل منزله لمتحف أثري بجبال فيفاء  «»   بالصور.. سوء التنظيم يتسيّد الموقف في تدشين معرض الكتاب  «»   “بدون شك” يكشف: حارس مدرسة يستولي على أرض شخص  «»   بالصور.. سوء التخزين يغلق معملًا للطحينية بالدمام  «»   غدًا.. عودة سهم “موبايلي” للتداول  «»   “الأهلي” يصعد إلى الدور الثاني على حساب “ناساف كارشي” الأوزبكي  «»   الأهداب الطلالية تفتك بالطفلة سجى منتظرة علاجها خارج المملكة  «»   النصر بعد لقاء لخويا وخسارة غالب  «»   عضو الشورى “الغيث” ينتقد: وزارة التجارة أصبحت وزارة لحماية المستهلك على حساب تطويرها!  «»   بالصور .. المالكي يدشن فعاليات مدني أضم  «»   ولي ولي العهد يدشّن مشروعَيْن للأحوال المدنية  «»   شاهد.. سعود الفيصل في أول ظهور له بعد “رحلته العلاجية”  «»   إدارة ضمك تزور والد اللاعب القحطاني في المستشفى  «»   محمد بن نايف يوجه بتسريع التحوّل الكامل للتعاملات الإلكترونية  «»   بالصور.. بلدية المخواة.. لوحة متهالكة وبلا مخارج طوارئ  «»   ولي ولي العهد يستقبل عبدالله بن زايد  «»   صحة عسير توضح الحالة الصحية للمصابين بحادث “شارع المية”  «»   على نفقة كحيلان.. إبراهيم غالب إلى لندن للعلاج  «»   صحفيون ينعون الإعلامي الثبيتي بهاشتاق: #هيئة_الصحفيين_ارحلوا  «»   معلقون رياضيون يتخلَّوْن عن أخلاق المهنة ويقتاتون من التعصب الرياضي  «»   محمد بن سلمان يرأس اجتماعًا لمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية  «»   #الهلال يفقد صدارته الآسيوية ويصدم بقوة السد  «»  
32218 مشاهدة
15 تعليق

لتعيينهن على وظائف تعليمية وإدارية خلال مدة أقصاها 3 سنوات

خادم الحرمين يعتمد توظيف المعلمات البديلات

خادم الحرمين الشريفين
A+ A A-
المواطن - أحمد الرباعي

 أعتمد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ـ أيده الله ـ توصيات اللجنة الوزارية المعنية بموضوع المعلمات البديلات، المشكلة من قبل وزارات: المالية، الخدمة والمدنية، والتربية والتعليم، بشأن تعيين المعلمات البديلات على وظائف تعليمية أو إدارية خلال مدة أقصاها ثلاث سنوات تبدأ من العام المالي القادم 1435/1436هـ، وذلك للاستفادة من خبرة البديلات اللواتي سبق أن تم التعاقد معهن كبديلات لمعلمات تمتعن بإجازاتهن لأسباب مختلفة في مدارس التعليم العام.

وقد رفع صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم، شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ـ أيده الله ـ على صدور الموافقة السامية الكريمة، وهنأ سموه المشمولات بالتعيين، سائلاً الله لهن التوفيق والسداد، وأن يسهمن في دعم العملية التربوية والتعليمية، وتعزيز الرسالة السامية للتعليم، كما وجه سموه، شكره لمعالي الدكتور إبراهيم العساف وزير المالية، ولمعالي الدكتور عبد الرحمن البراك وزير الخدمة المدنية، على الجهود المبذولة لدعم وزارة التربية والتعليم لتحقيق رسالتها.

وحول آلية التعيين، قال وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية ومدير عام الشؤون الإدارية والمالية المكلف الدكتور سعد بن سعود آل فهيد، إن اللجنة الوزارية المشكلة من وزير المالية ووزير الخدمة والمدنية ووزير التربية والتعليم، بمحضرها الذي تمت موافقة المقام السامي الكريم عليه، أوصت بتعيين البديلات اللاتي عملن خلال السنوات الماضية من (1426/1427هـ) إلى (1431/1432هـ)، والاستفادة من خبرة هؤلاء البديلات بتعيينهن على وظائف تعليمية أو إدارية في وزارة التربية والتعليم وفقاً لما يلي:

1- تعيين البديلات بعد اجتيازهن لشروط وضوابط التوظيف، ومنها اجتياز اختبار كفايات المعلمين (قياس) على مدى ثلاث سنوات اعتبارا من العام المالي الذي يلي صدور موافقة المقام السامي على هذه التوصيات.

2- يكون تعيينهن وفقاً للاحتياج المكاني الذي تحدده الحاجة التعليمية.

3- يتم تشكيل لجنة من وزارة المالية ووزارة الخدمة المدنية وزارة التربية والتعليم لوضع الضوابط والمعايير المتعلقة بأولوية التعيين.

4- من لم يعالج وضعهن من البديلات خلال الثلاث سنوات لعدم اجتيازهن اختبار قياس، فيتم تعينهن على وظائف إدارية تتناسب مع مؤهلاتهن العلمية.

ِشارك  على الفيس بوك

 طيران ناس  مع  المواطن

أخترنا لكم:

.
 'طيران ناس  مع  المواطن
تواصل مع رئيس التحرير
احصل على احدث الاخبار عبر صفحتنا
إستطلاع رأى

هل وصلك رسالة تفيد بتأهلك للدعم السكني ؟

مشاهدة النتائج

احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

خادم الحرمين يعتمد توظيف المعلمات البديلات

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة