دبي تستضيف اليوم مؤتمراً يناقش الخطر على اللغة العربية

الثلاثاء ٧ مايو ٢٠١٣ الساعة ١٢:٥٣ مساءً
دبي تستضيف اليوم مؤتمراً يناقش الخطر على اللغة العربية

تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي تستضيف دولة الإمارات المؤتمر الدولي الثاني للغة العربية، الذي يعقد في دبي اليوم والذي ترعاه صحيفة المواطن إلكترونيًّا.

ويناقش المؤتمر الثاني للغة العربية -الذي ينظمه المجلس الدولي للغة العربية بالتعاون مع منظمة اليونسكو واتحاد الجامعات العربية ومكتب التربية العربي لدول الخليج تحت شعار “اللغة العربية فيخطر: الجميع شركاء في حمايتها”- كافة الموضوعات التي تتعلق باللغة العربية وخاصة في مجالات التعليم والعلوم والتعريب والترجمة وسوق العمل والإدارة والتقنية والصناعة والثقافة والإعلام والفنون والسياحة وغيرها من المجالات الحيوية والتنموية.

ويشارك في المؤتمر أكثر من ألف شخصية من 70 دولة بينهم عدد من المسؤولين وصناع القرار والباحثين والأكاديميين ورجال وسيدات أعمال وأدباء وشعراء وإعلاميين وجمع من المهتمين بقضايا اللغة العربية لمناقشة أكثر من 250 بحثاً ودراسة وورقة عمل سوف تقدم للمؤتمر، وذلك بهدف رفع مستوى الوعي بواقع ومستقبل اللغة العربية والتعريف بالجهود التي تبذل لخدمة اللغة العربية من قبل الأفراد والمؤسسات في دول مختلفة.

كما يحضر المؤتمر ممثلون عن وزارات الثقافة والتعليم العالي والإعلام والتربية والتعليم والعمل والتجارة والصناعة والجامعات والبرلمانات ومجالس الشورى ومجامع اللغة العربية والاتحادات والجمعيات التخصصية ومؤسسات المجتمع المدني، والباحثون والمختصون من مختلف دول العالم، إضافة إلى المنظمات والهيئات الدولية ذات العلاقة.

ومن المتوقع أن يخرج المؤتمر بتوصيات ونتائج عملية لأهم القضايا التي تعاني منها اللغة العربية في كافة التخصصات والميادين التي تتعلق بالمصالح الوطنية والعربية.

رابط المجلس الدولي للغة العربية :

http://www.alarabiah.org/

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • بدر السلمي

    سوالي هو من هو مصمم الشعار

  • عربي فصيح

    مؤتمر ضخم وارقام كبيرة جدا و في الحقيقة حضرت المؤتمر الماضي في بيروت وكان فوق الرائع وجاي ان شاء الله دبي نتشرف بمثل هذه المشاركات وغدا الاربعاء وخميس وجمعة ولا اروع

  • المصمم هاشم

    ياجماعة الخير الشعار لايرقى لمستوى الحدث ارحمونا شوي كل المصممين بالتويتر معترضين على الشعار

  • موضوع الشعار

    هناك اعتبارات لتصميم الشعار كما فهمت وهو يرمز الحقب الزمنية التي كانت اللغة فيها في أوج انتشارها وتتدرج الالوان حتى تصبح باللون الأحمر وهو الخطر