دورات سرية تهدف للتشكيك في السنة النبوية بالسعودية

دورات سرية تهدف للتشكيك في السنة النبوية بالسعودية

الساعة 9:22 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
510
3
طباعة
efrgdfhn

  ......       

كشفت الناشطة الاجتماعية روضة اليوسف لـ “المواطن”، عن إقامة دورات سرية في المملكة بحضور مدربة من خارج المملكة.

وأشارت اليوسف إلى أن هذه الدورات تعتمد على السرية التامة ويتم التركيز على أشخاص معينين مثل أساتذة في الجامعة ليستطيعوا التأثير على الطلبة، بالإضافة إلى أسماء معينة تأتيهم رسائل على هواتفهم، ويتم التأكيد فيها على السرية التامة، لافتاً إلى أن آخر دورة أقيمت في الرياض، علماً أنه في الفترة الماضية تم إقامة دورة مماثلة في مدينة جدة .

وأفادت اليوسف إلى أن نص رسالة إحدى الدورات كانت على النحو التالي: “عزيزاتي سأستضيف من دولة المغرب المفكرة الإسلامية الدكتورة فريدة البناني، وذلك لإعطاء دورة تدريبية تحت عنوان (المرأة.. حقيقة النص القرآني)” وتستمر مدة الدورة من 18- 22 مايو، بين 5- 10مساءً في فندق المشرق ورسوم الدورة هي 2800 ريال سعودي”.

وبينت اليوسف أنه -بحسب أحد الحضور- فإن المفكرة الإسلامية الدكتورة فريدة البناني، شككت في السنة وفي تدوينها ومدى صدقها، وسألتهم: هل الفقه الإسلامي هو الإسلام؟ مشيرة إلى أن البناني تهدف إلى نسف الفقه الإسلامي ونسف قانون الأحوال الشخصية بطبيعة الحال، وهذا ما يتطلعون إليه في الحقيقة.

وأثارت اليوسف عدداً من الأسئلة، من ضمنها: هل مركز الدكتورة وفاء الرشيد مرخص وأيضاً نوعية تأشيرة دخول المدربة للمملكة، هل حضرت بتأشيرة مدربة أم زائرة؟ أم ما يتعارض مع الأنظمة؟

وطالبت اليوسف بوقوف الجهات المختصة واستدعاء الرشيد لمخالفتها الأنظمة، وكذلك مخالفتها في محتوى الفكر الذي تنشره عبر البناني وغيرها .


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. تمديد خدمة الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين