سعودية تصنع فستاناً بأوراق النقود.. للعرض فقط

سعودية تصنع فستاناً بأوراق النقود.. للعرض فقط

الساعة 3:35 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1075
9
طباعة
0

  ......       

فاجأت مصممة الأزياء السعودية رانيا غمراوي معلميها وأصدقاءها بفستان من صنعته من النقود وخصصته للعرض فقط. وقالت غمراوي إنها بدأت في تصفيف أوراق من الريالات فئة 500 ريال سعودي بعضها بجانب بعض لتنتج فستاناً لافتاً تبلغ قيمته النهائية نحو مليون ريال سعودي. وتسعى غمراوي من خلال هذا التصميم استحداث طريقة جديدة للاحتفال باليوم الوطني، معتبرة تصميمها المكون من العملة السعودية زياً تراثياً يعبر عن هوية المملكة بصورة جديدة.

وقالت غمراوي في حوار مع  مع مجلة “هي” النسائية إن فكرة هذا الفستان جاءتها حين طُلِبَ منها ضمن مشروع التخرج تصميم فساتين سهرة من مواد يستحيل ارتداؤها، مضيفة: “اخترت العمل على قطعتين متناقضتين إحداهما ذات قيمة منخفضة والأخرى ذات قيمة باهظة، فكانت القطعة الأولى عبارة عن فستان سهرة مُصَمَّم من أكياس القمامة السوداء، بينما القطعة الثانية وهي الأعلى قيمة عبارة عن فستان مرصّع بالكرستال وأوراق من الريال السعودي فئة 500 ريال بعضها بجانب بعض على معظم مساحة الفستان”.

وأوضحت أن القيمه التقربية للفستان تبلغ مليون ريال سعودي، مشيرة إلى أنه: إذا قمنا بحساب مبلغ المال الذي رُصِع فوق الفستان فهو يقدر بأكثر من 600 ألف ريال، إضافة إلى قطع الكريستال على الصدر، وأساس البطانة والتل وأقمشة الفستان الذي رُصِعَت جميع هذه المواد عليه”.

وعن مراحل تنفيذ الفستان، قالت غمراوي: “استغرق تصفيف النقود على قاعدة الفستان نحو ثلاثة أسابيع، بدأت بلف أوراق النقود بطريقة مُعَيَّنة كل ورقة على حدة، وترتيبها بدءاً من الأسفل إلى الأعلى بشكل راقٍ يناسب المرأة السعودية الأنيقة، وكان ذلك مرهقاً للغاية؛ إذ تطلَّبَ الأمر دقة عالية دون اللجوء إلى أي مساع.


قد يعجبك ايضاً

تجاوباً مع “المواطن”.. مياه #جازان تنزح مياه الصرف المتسربة بحي الصفا

المواطن- خالد الأحمد- جازان نزحت مديرية المياه بمنطقة