سعودية هاربة إلى الأردن تروي لـ”المواطن” قصة عذابها في الرياض

الثلاثاء ١٤ مايو ٢٠١٣ الساعة ١١:٣٠ مساءً
سعودية هاربة إلى الأردن تروي لـ”المواطن” قصة عذابها في الرياض

قصة أكثر من مبكية، تلك التي ترويها فتاة سعودية هربت من عنف إخوتها ومضايقتهم إلى الأردن، حيث تقيم مع والدتها رافعة شعار: “لن أعود إلى المملكة إلا في نعش”.
الفتاة التي تبلغ من العمر 23 عاماً، لا تحمل لإخوتها أي ذكرى طيبة، فهم- حسب روايتها لـ”المواطن”- لم يتركوا فعلاً يؤذيها إلا فعلوه، ما حوّل حياتها إلى جحيم ما زالت تعاني حروقه إلى الآن.
تقول إنها حاولت الانتحار مرتين ولم تنجح، فهداها تفكيرها إلى استعطاف هؤلاء الإخوة حتى يسمحوا لها برؤية والدتها الأردنية المقيمة في عمان، مشيرة إلى أن الأخ الذي ذهب معها إلى الأردن لم يقلع حتى آخر لحظاته معها عن مضايقاته الفجة لها.
أما بدايات القصة فتعود إلى يوم وفاة والدها، حيث كانت في السابعة من عمرها، ومن ثم انتقالها إلى العيش مع إخوتها الأكبر الذين أوسعوها- حسب قولها- بسياط التنكيل وخيزران التعنيف والمضايقات التي كان بطلها بالذات أخ لها أربعيني.
وأضافت من مقر إقامتها في عمان: “أنا الآن إلى جانب والدتي الحنونة في الأردن.. والدتي التي ضمتني بعد فراق ١٧ عاماً وشعرت في وجودها بالأمان والعطف، بعد أن أبعدوها عني وعمري ٧ أشهر فقط، نتيجة تلفيق تهمة لها وسحب الجنسية السعودية منها”.
وتكمل: “في غيابها لم أعش طفولتي؛ إذ لم يكن أمامي كي أرضي إخوتي غير التضحية بالتعليم، والعمل لديهم كخادمة، لكن ذلك لم يكفهم، حيث آذوني بالقهر والضرب، ثم زاد الأمر مع مرور السنوات ليصل حداً من الصعب وصفه”.
وتضيف: “قررت الانتحار مرتين لم أوفق في الأولى، أما الثانية فكادت تنجح بعد تناولي مادة الكلوركس الحارقه، لكنهم نقلوني بسرعة إلى المستشفى حيث أدخلت غرفة العناية وتم إنقاذي”.
ولم تجد الفتاة أمامها مفراً غير مغادرة المملكة نهائياً، فاستعطفت أخاها الأربعيني ليسمح لها بزيارة والدتها مرة واحدة في العمر. وتقول: “استجاب لطلبي، لكنه رافقني إلى عمان، إلى أن التقيت أمي فشعرت بالأمان”.
وتواجه الفتاة حالياً ما تسميه خطر العودة للجحيم في ظل مساعي إخوتها لإجبارها على الرجوع إلى الرياض.
أما حل مشكلتها فيتمثل- حسب تقديرها- في تدخل هيئة حقوق الإنسان ووزارة الداخلية بإيقاف تهديداتهم، والسماح لها بالزواج من ابن خالها الأردني على حد قولها.
وتواصلت “المواطن” مع والدة الفتاة فذكرت أنها واجهت صنوف العذاب نفسها من أبناء زوجها حتى طردت من السعودية، مشيرة إلى أنها لم تر ابنتها إلا بعد ١٧ عاماً.
وأشارت الأم إلى أن معاملات لها بخصوص قضية ابنتها تختفي دون سبب، مضيفة أن أخصائية في الحماية الاجتماعية والإشراف النسائي بوزارة الشؤون الاجتماعية بالرياض زارت ابنتها ولديها كامل التقارير التي تفضح أساليب إخوتها.
من جانبه، كشف مصدر مطلع أن لجنة في الشؤون الاجتماعية دونت في تقرير لها أن أخاها يعتدي أيضاً على ابنته ذات السنوات السبع, فيما وجه التقرير بسحب الفتاتين من رعايته وإيوائهما لدى أسر بديلة توفر لهما الحماية، مشدداً على ضرورة إخضاع المتهم للتأهيل النفسي ومعالجته.

5185217ca5d9748825329afa98295e4e

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابوفهد

    لاحول ولا قوة الا بالله فيه ناس في كل محافظة ومدينة فيها عنف اسري بسبب العدم ثقافه والمعرفة وقساوة القلب

  • المظيلفي الزهراني

    السالفه فيها شي

  • الشهري55555

    حسيبكم الله ايها المرضى فانتم شر على هذه الانفس الطيبة ويجب حجركم في محاجر حتى الموت فانتم لاخير فيكم .
    انتم اعداء الانسانية واعداء السلام .
    كم سمعنا وسمعنا من هذه القصص التي يندى لها الجبين وما يزيد المشكله حزناً انها من اناس عايشين في بلاد الحرمين بلاد الرساله ومهبط الوحي والارض التي عاش فيها الحبيب رسول الله .
    سمعنا بقصة الرجل الذي ذبح زوجته وابنائه بجده والابن الذي قتل اباه والابن الذي قتل امه والابن الذي يعمل الفاحشة في امه واخواته وهؤلاء مرضى امرضتهم المخدرات والحشيش .
    ومن يتابع البرنامج الاذاعي المميز الذي ياتي الساعه 10 كل يوم سبت من اذاعه جده ويسمع كل ما يدور به فسوف ياتيه يقين بان حقوق الانسان لدينا لا تقوم بمهامها وان وزارة الداخلية مقصرة جدا مع هذه الفئة المستغله .

    الله يحميكي ويرزكي الزوج الصالح

  • مشجع قديم

    اعتقد انها في سن مناسب لكي تقرر مصيرها مع من تعيش ولا يوجد احن من قلب الام

  • عبدالله علي الشاردي

    لاحول ولاقوت الابالله وحسبي الله ونعم الوكيل واسال الله جل جلاله ان يكتب لها الاجر فيما حصل لها ان الله يمهل ولايهمل اتنى لها حياه سعيده ان شاء الله ..

  • الشاطر حسن .....

    أحمد ربك إنه ما حطك في يدي , ورب البيت لأخليك تكره حياتك يا علج

  • فارس الجنوب

    حسبنى الله ونعم الوكيل هل هولاء الا خوه بشر ماظن انهم بشر بل وحوش بشريه حسبنا الله ونعم الوكيل وين روح لاخوه والتسامح والموده وين الدين الحنيف من حياتكم لاكن شكلهم ليس لهم لادين ولا مله لا حول ولاقوتنا الا بالله اعلمو ان طاعتكم قدرتكم على ظلم الناس تذكرو قدرت الله عليكم يضكم باحدى خلقه الله سبحانه وتعالى حرم الظلم على نفسه وانتم تظلمون الحياه دقايق معدوه بل زمن بسيط وترحلون من هذا الحياه وكل نفس بما كسبت رهينه

  • ابو خالد

    البنت تبي تتزوج ولد خالها الأردني
    كيدهن لعظيم

  • رولا حمكي

    بنت اسمها نوره العتيبي بنتي واخته وسمية العتيبي