سعوديتان تحققان المركز الاول على مستوى كندا بمناظرة علمية

الجمعة ٢٤ مايو ٢٠١٣ الساعة ٥:١٣ مساءً
سعوديتان تحققان المركز الاول على مستوى كندا بمناظرة علمية

  حصلت الطالبتان بسمة عبدالكريم العثمان،  و نداء أسامة الجيزاني المبتعثتين لمرحلة الماجستير على المركز الأول على مستوى كندا في التصفيات النهائية  للمناظرة العلمية  التي خاضها الفريق ممثلأ لمعهد King George Internation College  ، وذلك في مدينه تورنتو التي تتواجد فيها المبتعثات لدراسة مرحله اللغة .

 وتضم المسابقة  فرق من جميع فروع المعهد في كندا ، حيث فازت الطالبتين السعوديتين  بتصفيات المرحلة الاولى ، كما تجاوزتا بنجاح الجولة الثانية والثالة ،  وتأهل الفريق السعودي إلى الجولة النهائية  التي تقرر ان تكون في مدينه فانكوفر .

 وجمعت المباراة النهائية  الفريق السعودي الممثل لفرع المعهد بمدينه تورنتو ،  وفريق فرع المعهد بمدينه فانكوفر ، حيث استطاع  الفريق السعودي إنهاء المسابقة لصالحه ،محققاً المركز الأول على مستوى كندا .

 وابدت الطالبة بسمة عبدالكريم العثمان سعادتها بتحقيق هذا الانجاز الذي لم تتوقع الحصول عليه يوماً ،  مؤكدة ان الفوز سيكون دافعا لها  للجد والاجتهاد.

 وبينت ان الانجاز الذي تم تحقيقه يعكس  صورة حسنة عن المبتعث السعودي، الذي يملك كل مقومات النجاح متى ما اتيحت له الفرصه .

من جهتها قالت الطالبة نداء الجيزاني :” لكل مجتهد نصيب ، وما حققناه جاء  ثمرة  للاجتهاد والتعب والبحث طوال فترة المسابقة “،  وابدت الجيزاني سعادتها بالفوز ، مبينة ان  الانجاز سيكون دافع لجميع المبتعثين في الايام القادمة .

واهدت الطالبتان الفوز  للوطن أولاً ، ولاسرتهما  ثانيا ، ولكل من وضع الثقة  فيهن ، ووقف بجانبهن طوال فترة .

وكانت المسابقه بتنظيم وإشراف عام من إدارة معهد King George Internation College ، على أن يمثل كل معهد 8 فرق،  وكل فريق يتكون من طالبين.

  وتناولت المسابقة عدة مواضيع ، حيث يتخذ كل فريق موقف معين من موضوع المناظرة ،  ويبدي آرائه ومواقفه تجاهه إما بتأييد أو رفض مع تبرير ذلك وشرحه بعدة  نقاط تدعم موقف الفريق

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • محمد الزهراني- تورنتو

    توقعت المسابقة منضمة من جهة حكومية،للأسف صار منضمها معهد بأدارة عربية
    ااكيد بيفوزون السعوديين عشان فلوسهم وعشان يكزبوا زباين موعشان وجيههم

  • مبتعثه

    اعتب على وجهة نظرك . سواء المعهد حكومي او تجاري لا يقلل ابدا من مستوى الطالبتين . استحقوا النجاح بمجهودهم بقوتهم مو بفلوسهم..

  • موضف في المعهد

    الطالبتان نجحناهم عشان الملحقية

  • مناحي التركماني ال داغستاني باتيس

    يابويا سيبكم من البكش
    والله محد دري عنهم
    ولو هم شباب كذا ولا كدا ماراح نسمع الخبر
    بس البنات بيحبوهم السعوديين كتيير
    دحن اش المطلوب نورقص لهم

  • محمد الفقيه - يماني وافتخر -

    الله يوفقهم ويحميهم والي ما يطول العنب حامضاً عنه يقول ،،، لا انكر انتي تمنيت اني مكانهم بس هذا مو معناه احسدهم بالعكس دافع لنا لبذل الجهد والاقتداء بهذه العقول الرائعة .