العريفي يتجاهل منعه من دخول أوروبا ويغرد: صحتي تمام!

العريفي يتجاهل منعه من دخول أوروبا ويغرد: صحتي تمام!

الساعة 9:47 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1015
8
طباعة
0

  ......       

طمأن الداعية الدكتور محمد العريفي محبيه على صحته، وقال في تغريدة نشرها قبل قليل على حسابه بـ ” تويتر” إنه بخير.

وكتب الدكتور محمد العريفي: ” أُشيع أن محبكم مريض منوم بالمستشفى هذه الأيام، وهذا غير صحيح”، مضيفا “محبكم في بيته بفضل من ربنا وعافية تامة”.

وتجاهل العريفي التعليق على التطور الذي جعله موضوعا للعديد من وسائل الإعلام، بعدما كشف مسؤول سويسري النقاب عن حظر جديد مدته خمسة أعوام، يمنع الداعية السعودي المثير للجدل المعروف من دخول سويسرا وجميع دول الاتحاد الأوروبي.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية السويسرية إن السلطات السويسرية أصدرت قراراً جديداً ملزماً بمنع الداعية محمد العريفي من دخول سويسرا وجميع دول الاتحاد الأوروبي الـ 24، لافتاً إلى أن قرار الحظر يمتد خمسة أعوام.

وأشار والبان إلى أن قرار الحظر الأول ضد دخول العريفي الذي بدأ نهاية الماضي 2012م كان لمدة ستة أشهر، وأصدره مكتب الهجرة الفيدرالي السويسري لأسباب تتعلق بالأمن العام. وأضاف أن مكتب الشرطة الفيدرالي السويسري تولى هذه المرة إصدار قرار الحظر الجديد.

وأضاف: «تمّ استبدال قرار حظر دخول العريفي إلى سويسرا الذي أصدره مكتب الهجرة الفيدرالي في كانون الأول الماضي، ومدته ستة أشهر تنتهي في حزيران (يونيو) المقبل، بآخر صادر عن مكتب الشرطة الفيدرالي ومدته خمسة أعوام دخلت الآن حيز التنفيذ».

وكان مكتب الهجرة الفيدرالي السويسري قد حظر في منتصف كانون الأول الماضي، دخول العريفي أراضي سويسرا وجميع دول منطقة «تشينغن»، لأسباب تتعلق بـ «الأمن العام»، على حد وصف والبان. وكان العريفي يعتزم المشاركة في المؤتمر السنوي الثاني للمجلس الإسلامي المركزي السويسري.


قد يعجبك ايضاً

تعديلات جديدة على دوري أبطال أوروبا

صادقت الجمعية العمومية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)