“سيمنس” تستخوذ على عقدين بمليار ريال من الشركة السعودية للكهرباء

“سيمنس” تستخوذ على عقدين بمليار ريال من الشركة السعودية للكهرباء

الساعة 3:03 مساءً
- ‎فياقتصاد
1085
0
طباعة
الشركة السعودية للكهرباء

  ......       

وقعت الشركة السعودية للكهرباء عقدين بقرابة مليار ريال مع شركة سيمنس، العالمية العاملة في مجال الإلكترونيات والهندسة الكهربائية.

 ويقضي العقد الأول بتوريد خمس توربينات غاز من نوع SGT6-2000E، ستضيف 388 ميجاواط لشبكة الكهرباء السعودية. وسوف تقوم هذه التوربينات بتزويد مدن رفحاء والقريات وعرعر بالكهرباء، وذلك تلبيةً للطلب المتزايد على الطاقة في المملكة.

أما العقد الثاني، فيتضمن إنشاء محطة كهرباء الخرج 2 الفرعية بقوة 380 كيلوفولت، حيث ستقوم “سيمنس” بتوريد كافة المكونات الرئيسية للمحطة، التي تشمل قواطع فصل الغاز والمحولات الكهربائية وأنظمة الحماية وأنظمة الاتصالات، إضافة إلى بناء المحطة الفرعية التي ستزيد من كفاءة وأمان شبكة إمداد الطاقة الكهربائية لتلبية الاحتياجات المتزايدة للطاقة بمنطقة الخرج.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس السعودية، السيد آريا طالاكار: “يعد هذان العقدان بمثابة شهادة ثقة أخرى من الشركة السعودية للكهرباء في شركة سيمنس كمورد رئيسي لحلول البنية التحتية المبتكرة، التي تقدم مجموعة واسعة من المنتجات والحلول والخدمات المتكاملة في كافة مراحل عملية تحويل الطاقة والتي تشمل توليد ونقل الطاقة، فمن خلال مثل هذه المشاريع يتم توفير الطاقة للأماكن ذات الكثافة السكانية والاكثر طلباً لها”.


قد يعجبك ايضاً

هوفنهايم يحافظ على سلسلة “اللاهزيمة”

تعادل هوفنهايم بدون أهداف مع مضيفه أينتراخت فرانكفورت،