موجز

نائب رئيس برشلونة خاڤيير فاوس: تميز وقت اللياقة دعانا لتوقيع الشراكة  «»   دبلوماسي إيراني معارض يكشف خفايا تفجير القديح ومخططات أخرى  «»   شرطة الرياض تعلن القبض على خليجي قتل سعوديًّا في الكويت  «»   الشاعر الغامدي في قصيدة جديدة: يا قاتلًا حيدر لك حساب قدام  «»   رئيس الجهاز العسكري بالحرس الوطني يقوم بجولة تفقدية للقوات بنجران  «»   ‏‫صحة الشرقية: خروج أحد مصابي القديح.. وتحسُّن حالات بعض المصابين  «»   ‫بالصور.. أمير الشرقية يزور مصابي تفجير القديح  «»   رسميًا نهائي كأس الملك في 18 شعبان  «»   مقطع صوتي للحظة التفجير الإرهابي في مسجد القديح  «»   بدء تسجيل المُنّشآت لتقديم برامج تدريب صيفية  «»   لقطات من مسجد القديح .. أشلاء الإرهابي على الأرضية والجدران  «»   مدخلي لـ”المواطن” : منفذو جريمة القديح أنفسهم ملئت غيظاً وحقداً على السعودية  «»   شوارع عروس البحر تتزين بالأعلام وصور الملك سلمان  «»   مؤسسة الملك خالد الخيرية تواصل استقبال طلبات الترشح لجائزة التنافسية  «»   “العربية” تكشف أسباب قطع بثها داخل مسجد القديح  «»   ولي العهد يرعى مساء الغد إطلاق المشروع الوطني للوقاية من المخدرات  «»   شاهد.. قناة “العربية”داخل مسجد القديح  «»   تراشق في “تويتر” بين مسؤول بتعليم البكيرية وإحدى منسوباته‎  «»   رئيس النصر:الاتحاد الآسيوي لا يعاقب بالمدة بل بعدد المباريات واتركوا الترجمة لنا !  «»   رئيس الشورى : تفجير القديح يتنافى مع مبادئ الدين الإسلامي  «»   مبتكرون سعوديون يحصدون الجوائز في معرض ” آيتكس”  «»   بالصور .. انهيارات تصيب إسكان هيئة تدريس جامعة الباحة  «»   ترشيح 22 مدرباً ومدربة لتدريب العاملين في 99 مركز انتخابي بعسير  «»   تغريدات وزير التعليم بارقة أمل تنهي معاناة البطالة بالتوظيف  «»   أمير مكة: لا مستحيل نحو النماء في ظل دعم القيادة  «»   أمير القصيم يوجه بالتبرع بالدم لمصابي القديح  «»   #ارهابي_القديح .. توسّط الصفوف وفجر في بداية الركعة الثانية  «»   حصيلة الإعتداء الإرهابي بالقديح..21 شهيدا و88 مصابا  «»   مجلس الأمن يُصدر بيانًا حول تفجير مسجد “القديح”  «»   حادث مروري يُدخل ممثلاً كويتياً العناية المركزة في الجبيل  «»   القوات العراقية تشن هجوماً على «داعش» شرق الرمادي  «»   وزارة الصحة تُصدر بياناً حول الاعتداء الإرهابي في بلدة القديح  «»   منع الجوال والآلة الحاسبة وغير القلم الازرق في الاختبارات  «»   آل قمدان: حادثة القطيف مؤامرة دنيئة لتهييج الطائفية  «»   مواطن يعتدي بالضرب على مسعف الهلال الأحمر بروضة هباس !  «»   اجتماع في القاهرة لبحث القوة العربية المشتركة  «»   التحالف يقصف منزل صالح في صنعاء  «»   الطفل حيدر لفظ أنفاسه الأخيرة وعيونه معلقة في دموع والده  «»   أوباما يوقع على قرار رفعه الكونغرس حول مراجعة الاتفاق النووي الإيراني  «»   السعوديون سنة وشيعة بعد #تفجير_مسجد_القديح : دماؤنا واحدة ووطننا واحد  «»  
تيوب المواطن | مزيد من الفيديوهات
1524 مشاهدة
0 تعليق

إلى جانب "شواهق نجد وبارعة ووشم" في أمسية الثلاثاء المقبل

شاعرة قطرية تنضم لشاعرات المملكة لتحكيم مسابقة “سيف القصيد2″

سيف القصيد2
A+ A A-
المواطن - سعيد آل هطلاء ــ أبها

انضمت الشاعرة مي الحبابي من قطر، إلى جانب شاعرات لجنة التحكيم لمسابقة “سيف القصيد 2″، وهن: شواهق نجد، وبارعة، ووشم، اللاتي سيحكمن قصائد المتسابقات المقدمات على المسابقة، وهن: الشاعرة أسماء البراهيم، وحنان الفاضل، وحصة العتيبية، وموضي الرحيل، في الأمسية الشعرية التي ستنطلق مساء الثلاثاء المقبل على مسرح المفتاحة بأبها، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير.

وستقام الأمسية على شرف صاحبة السمو الأميرة نورة بنت عبدالعزيز بن عبدالله بن جلوي آل سعود، وبحضور كل من صاحبة السمو الأميرة خلود بنت عبدالله بن فهد آل سعود، وصاحبة السمو الأميرة نجود بنت عبدالله بن فهد آل سعود، ود. منى بنت عبدالله بن سعيد آل مشيط (عضو مجلس شورى)، د. الجوهرة بنت إبراهيم أبو بشيت (عضو مجلس شورى)، وحاملة سيف القصيد للموسم الأول الشاعرة (عيون المها)، وعدد من الشاعرات والمثقفات وسيدات المجتمع.

وقالت الشاعرة مي الحبابي إنها إذا أرادت تدوين أسمها بالمسابقة فسيخونها التعبير، ويعد ذلك هدفاً وأمنية لكل شاعرة تطمح للارتقاء بقافيتها وإيصالها إلى أكبر شريحة ممكنة من متذوقي الشعر الأنثوي ذي الطابع المميز.

أما عن اختيارها عضوة تحكيم، فقالت: “تشريف وليس تكليفاً، وخصوصاً بمثل هذا الحدث الذي يقوم على رعايته شخصيات مرموقة ولها وزنها بالمجتمع، وارتباط اسمي بهم بحد ذاته يعني لي الشيء الكثير، الشكر قليل بحقهم، والشعور يزهو ابتهاجاً وسمواً برفقة أمثالهم”.

وبينت الشاعرة والكاتبة والإعلامية بارعة، أن مسابقة سيف القصيد تعتبر خطوة رائدة حظيت باهتمام واسع، وقدمت أمسيتها الشعرية في قالب جديد ومغاير لما ألفناه في الأمسيات، وأضافت: “إنه لمن حسن الطالع أن منحت شرف الانضمام للجنة التحكيم، التي أرى أنها أمانة كبيرة، أسأل الله أن يعينني على تأديتها كما يحب ويرضى، ولا يفوتني أن أتقدم بأسمى معاني الشكر والامتنان للجنة المنظمة، ولأحمد الرشيدي على وجه الخصوص، على كل ما قدموه لإنجاح هذا الحدث الشعري الفريد”.

وقالت الشاعرة شواهق نجد، إن رعاية سمو أمير منطقة عسير لمثل هذه المناشط الثقافية النسوية، دليل على حرصه – حفظه الله – على الارتقاء بأبناء وبنات المنطقة على حد سواء، والمسابقة تعتبر بوابة رائعة لتسليط الضوء على المبدعات من شاعرات المملكة، وتزكية روح التنافس الشريف بينهن. وأشارت بقولها: “إن اختياري كمحكمة هو شرف وثقة – إن شاء الله – في محلها، ونسأل الله العلي القدير أن نكون موفقين فيما أسند إلينا من مهام”.

أما الشاعرة وشم فذكرت أن المسابقة ممتازة، في وقت تفتقر فيه الشاعرات للضوء الذي يسلط عليهن في مسابقة ترتفع فيها درجة التنافس، وذكرت أن وجودها ضمن لجنة التحكيم لمثل هذه المسابقة، محل فخر واعتزاز، خصوصا بارتفاع حدة التنافس في القصائد المقدمة.

ِشارك  على الفيس بوك

أخترنا لكم:

.
تواصل مع رئيس التحرير


احصل على احدث الاخبار عبر صفحتنا
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليقاً
  • الاكثر ارسالا

شاعرة قطرية تنضم لشاعرات المملكة لتحكيم مسابقة “سيف القصيد2″

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة