مترو الرياض مترو الرياض
 طيران ناس  مع  المواطن

موجز

الشاعر الصقعبي ينشر قصيدته في رثاء الملك عبدالله كاملة  «»   “السد القطري” يواجه #الهلال مساء اليوم  «»   الفتح يتأهل لدور الـ16 في كأس خادم الحرمين  «»   نيفيز ​يتمنى التوفيق​ ​لإبراهيم غالب  «»   في الرياض .. الشباب السعودي يتعادل مع باختاكور  «»   “نتنياهو” أمام الكونغرس: إيران تسيطر على 4 عواصم عربية  «»   التعاون يتأهل إلى الدور نصف النهائي لبطولة الأندية الخليجية  «»   “مفحط المية” يسلم نفسه للجهات الأمنية في عسير  «»   #النصر يتعادل أمام لخويا القطري  «»   “الراجحي” بعد خمس سنوات على وقف ثروته: لا يوجد أسعد مني  «»   برزان يتغلب على نجوم الدرعية ضمن الجولة الاولى من دوري الرومانسية  «»   مجلس الشؤون السياسية والأمنية يستمع لإيجاز حول عدد من الموضوعات  «»   #هيئة_الإذاعة_والتلفزيون تعقب على “المواطن”: عقود مشاريعنا نظامية  «»   الوليد بن طلال يقدم نصف مليون ريال لعبدالله الخالدي  «»   أزمة موبايلي تتفاقم.. توقف الإنترنت عن المستخدمين اليوم  «»   الأزهر يكشف للمسلمين والعالم “حقيقة داعش”: خوارج وبغاة  «»   مفتي مصر: نقدِّر دور السعودية في خدمة العالم الإسلامي  «»   صورة متداولة.. سعود الفيصل في طريق العودة إلى السعودية  «»   #الجوازات تحصل على “جائزة خدمة تأشيرة الخروج والعودة” التفاعلية  «»   مرور عسير يكشف تفاصيل حادثة التفحيط وتكثيف البحث عن السائق الهارب  «»   طاقم تحكيم “عماني” يدير لقاء “الهلال” و”السد القطري” في دوري أبطال آسيا  «»   بييلسا يشترط نصف مليون دولار لزيارة السعودية لتقييم الأوضاع قبل التعاقد  «»   كريستيان يطالب لاعبيه بالتركيز أمام “ناساف الأوزبكي”  «»   “أردوغان” يخشى تسميم غذائه!  «»   بالصور.. جلسة مباحثات سعودية كورية في قصر الملك سلمان  «»   فريق نجران يتأهل إلى دور الـ16 من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه على مضيفه الوطني بنتيجة 2-1  «»   بر أبها تدعم 300 أسرة بتهامة ” آل جليحة وردوم وريدة وتمنية “  «»   جمرك الحديثة يحبط محاولتين لتهريب كمية من المشغولات الذهبية  «»   تنفيذ القصاص فى سعودي قتل اخر بالسكين ببريدة  «»   الغذاء والدواء : احذروا من مستحضر بايوجي  «»   تفاصيل جلسة مجلس الشورى اليوم ونقاشات حول تقرير الاقتصاد والطاقة  «»   “درباوي” يُصرع 3 شباب ويٌصيب 3 آخرين بالخميس  «»   15 ألف وظيفية بانتظار الباحثين عن عمل  «»   تنفيذ مشروع دوار المئوية عقب عام من وضع حجر الأساس  «»   الملك يستقبل الخالدي ويقلده وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة  «»   برعاية الملك.. معرض الكتاب ينطلق غداً بحضور الطريفي  «»   “المعيقل” يلتقي نزلاء دور التأهيل والرعاية بعسير ويستمع لآرائهم  «»   أمير عسير يوجه بتنفيذ فوري للأمر السامي بإيصال التيار لمنازل المواطنين  «»   هنا أكثر من 300 شركة ومكتب استقدام تنشر تكاليفها  «»   القتل قصاصاً لـ”سعودي” أطلق النار على آخر بمضاربة جماعية بالرياض  «»  
1281 مشاهدة
0 تعليق

إلى جانب "شواهق نجد وبارعة ووشم" في أمسية الثلاثاء المقبل

شاعرة قطرية تنضم لشاعرات المملكة لتحكيم مسابقة “سيف القصيد2″

سيف القصيد2
A+ A A-
المواطن - سعيد آل هطلاء ــ أبها

انضمت الشاعرة مي الحبابي من قطر، إلى جانب شاعرات لجنة التحكيم لمسابقة “سيف القصيد 2″، وهن: شواهق نجد، وبارعة، ووشم، اللاتي سيحكمن قصائد المتسابقات المقدمات على المسابقة، وهن: الشاعرة أسماء البراهيم، وحنان الفاضل، وحصة العتيبية، وموضي الرحيل، في الأمسية الشعرية التي ستنطلق مساء الثلاثاء المقبل على مسرح المفتاحة بأبها، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير.

وستقام الأمسية على شرف صاحبة السمو الأميرة نورة بنت عبدالعزيز بن عبدالله بن جلوي آل سعود، وبحضور كل من صاحبة السمو الأميرة خلود بنت عبدالله بن فهد آل سعود، وصاحبة السمو الأميرة نجود بنت عبدالله بن فهد آل سعود، ود. منى بنت عبدالله بن سعيد آل مشيط (عضو مجلس شورى)، د. الجوهرة بنت إبراهيم أبو بشيت (عضو مجلس شورى)، وحاملة سيف القصيد للموسم الأول الشاعرة (عيون المها)، وعدد من الشاعرات والمثقفات وسيدات المجتمع.

وقالت الشاعرة مي الحبابي إنها إذا أرادت تدوين أسمها بالمسابقة فسيخونها التعبير، ويعد ذلك هدفاً وأمنية لكل شاعرة تطمح للارتقاء بقافيتها وإيصالها إلى أكبر شريحة ممكنة من متذوقي الشعر الأنثوي ذي الطابع المميز.

أما عن اختيارها عضوة تحكيم، فقالت: “تشريف وليس تكليفاً، وخصوصاً بمثل هذا الحدث الذي يقوم على رعايته شخصيات مرموقة ولها وزنها بالمجتمع، وارتباط اسمي بهم بحد ذاته يعني لي الشيء الكثير، الشكر قليل بحقهم، والشعور يزهو ابتهاجاً وسمواً برفقة أمثالهم”.

وبينت الشاعرة والكاتبة والإعلامية بارعة، أن مسابقة سيف القصيد تعتبر خطوة رائدة حظيت باهتمام واسع، وقدمت أمسيتها الشعرية في قالب جديد ومغاير لما ألفناه في الأمسيات، وأضافت: “إنه لمن حسن الطالع أن منحت شرف الانضمام للجنة التحكيم، التي أرى أنها أمانة كبيرة، أسأل الله أن يعينني على تأديتها كما يحب ويرضى، ولا يفوتني أن أتقدم بأسمى معاني الشكر والامتنان للجنة المنظمة، ولأحمد الرشيدي على وجه الخصوص، على كل ما قدموه لإنجاح هذا الحدث الشعري الفريد”.

وقالت الشاعرة شواهق نجد، إن رعاية سمو أمير منطقة عسير لمثل هذه المناشط الثقافية النسوية، دليل على حرصه – حفظه الله – على الارتقاء بأبناء وبنات المنطقة على حد سواء، والمسابقة تعتبر بوابة رائعة لتسليط الضوء على المبدعات من شاعرات المملكة، وتزكية روح التنافس الشريف بينهن. وأشارت بقولها: “إن اختياري كمحكمة هو شرف وثقة – إن شاء الله – في محلها، ونسأل الله العلي القدير أن نكون موفقين فيما أسند إلينا من مهام”.

أما الشاعرة وشم فذكرت أن المسابقة ممتازة، في وقت تفتقر فيه الشاعرات للضوء الذي يسلط عليهن في مسابقة ترتفع فيها درجة التنافس، وذكرت أن وجودها ضمن لجنة التحكيم لمثل هذه المسابقة، محل فخر واعتزاز، خصوصا بارتفاع حدة التنافس في القصائد المقدمة.

ِشارك  على الفيس بوك

 طيران ناس  مع  المواطن

أخترنا لكم:

.
 'طيران ناس  مع  المواطن
تواصل مع رئيس التحرير
احصل على احدث الاخبار عبر صفحتنا
إستطلاع رأى

هل وصلك رسالة تفيد بتأهلك للدعم السكني ؟

مشاهدة النتائج

احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

شاعرة قطرية تنضم لشاعرات المملكة لتحكيم مسابقة “سيف القصيد2″

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة