تغطية لحظة بلحظة لعاصفة الحزم

موجز

الملك سلمان : أبوابنا مفتوحة وأذاننا مفتوحة لمن له رأي أو حاجة فالله يحييه  «»   الانضباط توقف داسلفا  «»   “المواطن” توثق افتتاح الصالات الجديدة بشعبة سفر السعوديين في جوازات الرياض  «»   شاهد بالصور .. آل جابر سفير برتبة جندي مقاتل  «»   ‏‫طيران ناس يدعو الخريجات السعوديات لزيارة جناحه في “خطوة قبل التوظيف”  «»   تعليم الرياض يقدم خدمة تسجيل طلاب وطالبات الصف الأول ابتدائي في المجمعات التجارية  «»   ‏‫محلل إقتصادي: فوضى شؤون العمالة المنزلية بحاجة إلى عاصفة الحزم  «»   تعليم الشمالية يحدد الأحد القادم بداية للدوام الصيفي  «»   وزير العمل: الإطار السعودي للمؤهلات في زيادة إنتاجية القوى الوطنية العاملة  «»   لماذا أجهش #سعود_الفيصل بالبكاء تحت قبة #الشورى ؟  «»   الخدمة: منح 100 ألف ريال تعويضاً للوفاة أو الإصابة الناشئة عن العمل  «»   هيئة القصيم تتحقق من هوية ساحب هاتف النساء  «»   افتتاح الأحوال المدنية برياض الخبراء  «»   إيقاف الرحلات بمطار نجران  «»   الملك سلمان يفتتح اليوم معرض وندوات تاريخ الملك فهد  «»   من أجلكم.. صالات جديدة لشعبة سفر السعوديين في جوازات الرياض  «»   دوريات أمن الرياض توقِع بلصىّ مستودعات الأدوية  «»   لا أحقية لضباط الصف أو الأفراد في تفتيش المركبات والأشخاص إلا بأمر من مرجعهم  «»   وزارة التعليم: ما يتداول بالقنوات الإلكترونية جزء من مبادرات تتم دراستها  «»   بالصور.. “المواطن” ترصد تجاهل مواقع تساقط الصخور بعقبة الهدا  «»   بالصور.. حفرة عميقة تتصيد مسافري طريق السفانية الدمام  «»   سعود الفيصل أمام #الشورى : لسنا دعاة حرب.. ولكن إذا قرعت طبولها فنحن جاهزون لها  «»   بالصور .. يمني وسعودي يرتديان الزي العسكري في قبضة شرطة الطائف  «»   توجيهات لبلدية ظهران الجنوب بخدمة القوى العسكرية المرابطة  «»   تحويل 6 مناهج تعليمية من ورقية إلى إلكترونية  «»   ضبط 7 مواطنين أعدوا استراحة لتصنيع العرق في مكة  «»   ابتداءً من 9 أبريل.. تشغيل أولى الرحلات الدولية بين القاهرة وجازان  «»   إدارة تعليم الطائف تُشهِّر باسم مديرة ومعلمات مدرسة!  «»   محكمة المظيلف بلا قاضٍ منذـ “ثلاثة أشهر”  «»   الخطوط تحسم الجدل.. عمل السعوديات كمضيفات أمر غير قابل للنقاش  «»   الصورة الأكثر تداولاً.. ولي ولي العهد والوليد بن طلال يعزيان المفتي  «»   هل تصدق.. “جدارة” يضع أطباء سعوديين في قائمة البطالة!  «»   شركة مقاولات لـ”الطرق” تتقمص دور البلدية في الصوالحة!  «»   بالفيديو.. استعراض طيار سعودي  «»   ضعف الإنترنت يتصدر بـ80 % من الشكاوى لوزير الاتصالات!  «»   الأرصاد تحذر.. رياح مثيرة للأتربة على شمال وشرق المملكة  «»   جامعة جازان” تعفي رجال الأمن بـ #عاصفة_الحزم من رسوم التعليم عن بعد  «»   باحث يمني : على الشعب أن يبدأ المقاومة  «»   في برنامج الحدث .. ماهي أسئلة رفسنجاني المثيرة لـ “علي الموسى في أبها” ؟  «»   بـ”صور لها تاريخ”.. الأمير عبدالعزيز بن فهد يوثِّق سيرة والده  «»  
تيوب المواطن | مزيد من الفيديوهات
1397 مشاهدة
0 تعليق

إلى جانب "شواهق نجد وبارعة ووشم" في أمسية الثلاثاء المقبل

شاعرة قطرية تنضم لشاعرات المملكة لتحكيم مسابقة “سيف القصيد2″

سيف القصيد2
A+ A A-
المواطن - سعيد آل هطلاء ــ أبها

انضمت الشاعرة مي الحبابي من قطر، إلى جانب شاعرات لجنة التحكيم لمسابقة “سيف القصيد 2″، وهن: شواهق نجد، وبارعة، ووشم، اللاتي سيحكمن قصائد المتسابقات المقدمات على المسابقة، وهن: الشاعرة أسماء البراهيم، وحنان الفاضل، وحصة العتيبية، وموضي الرحيل، في الأمسية الشعرية التي ستنطلق مساء الثلاثاء المقبل على مسرح المفتاحة بأبها، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير.

وستقام الأمسية على شرف صاحبة السمو الأميرة نورة بنت عبدالعزيز بن عبدالله بن جلوي آل سعود، وبحضور كل من صاحبة السمو الأميرة خلود بنت عبدالله بن فهد آل سعود، وصاحبة السمو الأميرة نجود بنت عبدالله بن فهد آل سعود، ود. منى بنت عبدالله بن سعيد آل مشيط (عضو مجلس شورى)، د. الجوهرة بنت إبراهيم أبو بشيت (عضو مجلس شورى)، وحاملة سيف القصيد للموسم الأول الشاعرة (عيون المها)، وعدد من الشاعرات والمثقفات وسيدات المجتمع.

وقالت الشاعرة مي الحبابي إنها إذا أرادت تدوين أسمها بالمسابقة فسيخونها التعبير، ويعد ذلك هدفاً وأمنية لكل شاعرة تطمح للارتقاء بقافيتها وإيصالها إلى أكبر شريحة ممكنة من متذوقي الشعر الأنثوي ذي الطابع المميز.

أما عن اختيارها عضوة تحكيم، فقالت: “تشريف وليس تكليفاً، وخصوصاً بمثل هذا الحدث الذي يقوم على رعايته شخصيات مرموقة ولها وزنها بالمجتمع، وارتباط اسمي بهم بحد ذاته يعني لي الشيء الكثير، الشكر قليل بحقهم، والشعور يزهو ابتهاجاً وسمواً برفقة أمثالهم”.

وبينت الشاعرة والكاتبة والإعلامية بارعة، أن مسابقة سيف القصيد تعتبر خطوة رائدة حظيت باهتمام واسع، وقدمت أمسيتها الشعرية في قالب جديد ومغاير لما ألفناه في الأمسيات، وأضافت: “إنه لمن حسن الطالع أن منحت شرف الانضمام للجنة التحكيم، التي أرى أنها أمانة كبيرة، أسأل الله أن يعينني على تأديتها كما يحب ويرضى، ولا يفوتني أن أتقدم بأسمى معاني الشكر والامتنان للجنة المنظمة، ولأحمد الرشيدي على وجه الخصوص، على كل ما قدموه لإنجاح هذا الحدث الشعري الفريد”.

وقالت الشاعرة شواهق نجد، إن رعاية سمو أمير منطقة عسير لمثل هذه المناشط الثقافية النسوية، دليل على حرصه – حفظه الله – على الارتقاء بأبناء وبنات المنطقة على حد سواء، والمسابقة تعتبر بوابة رائعة لتسليط الضوء على المبدعات من شاعرات المملكة، وتزكية روح التنافس الشريف بينهن. وأشارت بقولها: “إن اختياري كمحكمة هو شرف وثقة – إن شاء الله – في محلها، ونسأل الله العلي القدير أن نكون موفقين فيما أسند إلينا من مهام”.

أما الشاعرة وشم فذكرت أن المسابقة ممتازة، في وقت تفتقر فيه الشاعرات للضوء الذي يسلط عليهن في مسابقة ترتفع فيها درجة التنافس، وذكرت أن وجودها ضمن لجنة التحكيم لمثل هذه المسابقة، محل فخر واعتزاز، خصوصا بارتفاع حدة التنافس في القصائد المقدمة.

ِشارك  على الفيس بوك

أخترنا لكم:

.
 'طيران ناس  مع  المواطن
تواصل مع رئيس التحرير
احصل على احدث الاخبار عبر صفحتنا
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليقاً
  • الاكثر ارسالا

شاعرة قطرية تنضم لشاعرات المملكة لتحكيم مسابقة “سيف القصيد2″

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة