موجز

جلسة مباحثات سعودية- فرنسية في قصر الملك سلمان  «»   كساب العتيبي: موقف #محمد_بن_نايف مع والدي سبب عودتي إلى السعودية  «»   المفتي يحذِّر من السطو على بحوث الآخرين وسرقة أفكارهم  «»   مدير جامعة الملك خالد يوافق على ترقية (60) موظفًا وموظفة  «»   المصابون اليمنيون في نجران يروون لـ”المواطن”: “الحوثي” و”صالح” سلبا أمننا  «»   افتتاح مبانٍ حكومية للرعاية الصحية بـ”المويه” و”تربة”  «»   عمود كهرباء مكسور بـ”ذوي حجي” يقلق الأهالي  «»   هنا.. قرارات الرئيس اليمني منصور هادي الجديدة  «»   انتشار ظاهرة المشاوير الخاصة بـ”القصيم” تقلق الأهالي  «»   الملك مغردًا: لن أقبل التقصير في خدمة الشعب  «»   “الغيث”: الإعلام وسيلة لنشر الإرهاب في العالم  «»   الاتحاد الآسيوي يعلن مواعيد دور الـ16  «»   في الشرقية.. ضبط 3490 حالة مخالفة لنظام الإقامة والعمل  «»   ‏‫الرئيس التنفيذي لـ”ناس القابضة” يثمن تخفيض أسعار وقود الطائرات  «»   التحالف يبحث هدنة إنسانية باليمن  «»   شاهد بالصور.. الرئيس الفرنسي يصل الرياض  «»   #الجوازات تحدد المواقع الخاصة بتصحيح أوضاع اليمنيين في كافة المناطق  «»   شاهد.. الغبار يجتاح محافظة الطوال والقرى المجاورة  «»   رئيس النصر يوجه شكره لناديَيْ هجر والخليج  «»   ملك البحرين يتفقد قوات بلاده المشاركة ضمن قوات “إعادة الأمل”  «»   “التعليم” تصدر قرارًا بتحديث ضوابط إقامة الحفلات المدرسية الختامية  «»   جامعة شقراء تفتح باب التقديم على برنامج دعم البحوث العلمية  «»   أمير عسير يقدم تعازي القيادة لذوي الشهيد الأسلمي  «»   الآن.. أمطار غزيرة تشهدها منطقة نجران  «»   “مدني جازان” يحذِّر من هطول أمطار رعدية غزيرة على المنطقة  «»   مجمع صقر قريش يحتفل باختتام أنشطته المدرسية  «»   مصادر لـ«المواطن»: تكريم وكيل الرقيب خالد كريري من قبل أمير غير صحيح  «»   «السعودية» تؤجل رحلتي الرياض وجدة – رفحاء  «»   مجلس الوزراء يقرر تخفيض أسعار وقود الطائرات في جميع المطارات السعودية  «»   اعتماد أسماء المقبولين في الدراسات العليا بجامعة جازان  «»   شاهد بالصور. . «تعليم السويدي» يطلق ” حافلة البيعة”  «»   «تعليم الشمالية» تجري تغييرات قيادية لتنظيم العمل في المنطقة  «»   هنا تفاصيل جلسة مجلس الشورى اليوم  «»   تشغيل ثلاثة معاهد وابتعاث 300 شاب إلى المعاهد اليابانية  «»   اعتماد ضوابط الاختبارات لذوي الظروف الطارئة والمزمنة  «»   شرطة عسير : ما تعرض له متحف طرشي سرقة وليس سطوًا  «»   مقتل “الحيدري”.. أحد أبرز قيادات الحوثيين  «»   #الصحة تطلق 4 أفلام قصيرة لطرق الوقاية من #كورونا  «»   أمام الملك.. الوزراء الجدد يؤدون القسم  «»   «الغذاء والدواء» تحذر من عدسات «إيزيفيجن يومير»  «»  
تيوب المواطن | مزيد من الفيديوهات
1492 مشاهدة
0 تعليق

إلى جانب "شواهق نجد وبارعة ووشم" في أمسية الثلاثاء المقبل

شاعرة قطرية تنضم لشاعرات المملكة لتحكيم مسابقة “سيف القصيد2″

سيف القصيد2
A+ A A-
المواطن - سعيد آل هطلاء ــ أبها

انضمت الشاعرة مي الحبابي من قطر، إلى جانب شاعرات لجنة التحكيم لمسابقة “سيف القصيد 2″، وهن: شواهق نجد، وبارعة، ووشم، اللاتي سيحكمن قصائد المتسابقات المقدمات على المسابقة، وهن: الشاعرة أسماء البراهيم، وحنان الفاضل، وحصة العتيبية، وموضي الرحيل، في الأمسية الشعرية التي ستنطلق مساء الثلاثاء المقبل على مسرح المفتاحة بأبها، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير.

وستقام الأمسية على شرف صاحبة السمو الأميرة نورة بنت عبدالعزيز بن عبدالله بن جلوي آل سعود، وبحضور كل من صاحبة السمو الأميرة خلود بنت عبدالله بن فهد آل سعود، وصاحبة السمو الأميرة نجود بنت عبدالله بن فهد آل سعود، ود. منى بنت عبدالله بن سعيد آل مشيط (عضو مجلس شورى)، د. الجوهرة بنت إبراهيم أبو بشيت (عضو مجلس شورى)، وحاملة سيف القصيد للموسم الأول الشاعرة (عيون المها)، وعدد من الشاعرات والمثقفات وسيدات المجتمع.

وقالت الشاعرة مي الحبابي إنها إذا أرادت تدوين أسمها بالمسابقة فسيخونها التعبير، ويعد ذلك هدفاً وأمنية لكل شاعرة تطمح للارتقاء بقافيتها وإيصالها إلى أكبر شريحة ممكنة من متذوقي الشعر الأنثوي ذي الطابع المميز.

أما عن اختيارها عضوة تحكيم، فقالت: “تشريف وليس تكليفاً، وخصوصاً بمثل هذا الحدث الذي يقوم على رعايته شخصيات مرموقة ولها وزنها بالمجتمع، وارتباط اسمي بهم بحد ذاته يعني لي الشيء الكثير، الشكر قليل بحقهم، والشعور يزهو ابتهاجاً وسمواً برفقة أمثالهم”.

وبينت الشاعرة والكاتبة والإعلامية بارعة، أن مسابقة سيف القصيد تعتبر خطوة رائدة حظيت باهتمام واسع، وقدمت أمسيتها الشعرية في قالب جديد ومغاير لما ألفناه في الأمسيات، وأضافت: “إنه لمن حسن الطالع أن منحت شرف الانضمام للجنة التحكيم، التي أرى أنها أمانة كبيرة، أسأل الله أن يعينني على تأديتها كما يحب ويرضى، ولا يفوتني أن أتقدم بأسمى معاني الشكر والامتنان للجنة المنظمة، ولأحمد الرشيدي على وجه الخصوص، على كل ما قدموه لإنجاح هذا الحدث الشعري الفريد”.

وقالت الشاعرة شواهق نجد، إن رعاية سمو أمير منطقة عسير لمثل هذه المناشط الثقافية النسوية، دليل على حرصه – حفظه الله – على الارتقاء بأبناء وبنات المنطقة على حد سواء، والمسابقة تعتبر بوابة رائعة لتسليط الضوء على المبدعات من شاعرات المملكة، وتزكية روح التنافس الشريف بينهن. وأشارت بقولها: “إن اختياري كمحكمة هو شرف وثقة – إن شاء الله – في محلها، ونسأل الله العلي القدير أن نكون موفقين فيما أسند إلينا من مهام”.

أما الشاعرة وشم فذكرت أن المسابقة ممتازة، في وقت تفتقر فيه الشاعرات للضوء الذي يسلط عليهن في مسابقة ترتفع فيها درجة التنافس، وذكرت أن وجودها ضمن لجنة التحكيم لمثل هذه المسابقة، محل فخر واعتزاز، خصوصا بارتفاع حدة التنافس في القصائد المقدمة.

ِشارك  على الفيس بوك

أخترنا لكم:

.


تواصل مع رئيس التحرير


احصل على احدث الاخبار عبر صفحتنا
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليقاً
  • الاكثر ارسالا

شاعرة قطرية تنضم لشاعرات المملكة لتحكيم مسابقة “سيف القصيد2″

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة