صاروخان على الجولان ومعارضون يتهمون النظام

صاروخان على الجولان ومعارضون يتهمون النظام

الساعة 10:20 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
350
0
طباعة
5hrytgtr

  ......       

أكد الجيش الإسرائيلي أن صاروخين أطلقا من الجانب السوري سقطا في هضبة الجولان الإثنين، مرجحاً أن يكون ذلك من آثار النزاع الداخلي في سوريا، بينما أشارت مجموعات معارضة في المنطقة إلى أن قوات الجيش السوري مسؤولة عن القصف خلال محاولتها فك الحصار عن مجموعة تابعة لها.
وقال الجيش الإسرائيلي عبر حسابه على موقع “تويتر”: “صاروخان من الجانب السوري سقطا في الجولان”.
وأضافت التغريدة أن الصاروخين “أطلقا عن طريق الخطأ جراء الصراع الداخلي في سوريا”.
من جانبه، أشار بيان صادر عن “المكتب الميداني لاتحاد تنسيقيات حوران” المعارض إلى أن الجيش السوي أطلق عدة قذائف هاون عبر الحدود “في الوقت الذي تجري فيه اشتباكات عنيفة جداً بين الثوار وبين قوات الأسد التي تحاول فك الحصار عن سرية صيصون المحاصرة منذ ثلاثة أيام في محافظة درعا والقريبة من الجولان”.
وأضاف البيان: “ننفي نفياً قاطعاً أن يكون الجيش الحر قد أطلق تلك القذائف؛ فالجيش الحر له وجهة معركة يخوضها الآن لتحرير المنطقة من كتائب الأسد التي تقتل المدنيين”.
وختم البيان بالقول: “نتهم قوات الأسد بهذا الفعل في محاولة لخلط الأوراق واستفزاز قوات الاحتلال لتقوم بقصف المنطقة، الأمر الذي من شأنه أن يعيق تقدم الثوار الذين يحققون تقدماً نوعياً تمثل بتحرير حاجزي الشبرق والمسريتية.. ونحذر قوات الاحتلال الصهيوني من أي تدخل من شأنه الإسهام في حماية قوات الأسد”.
يشار إلى أن القيادة العسكرية الإسرائيلية استبعدت تصاعد الموقف على الحدود الشمالية.


قد يعجبك ايضاً

العثور على بكتيريا تصل أعمارها إلى أكثر من 2.5 مليار سنة

المواطن – وكالات عثر علماء أمريكيون على بكتيريا