إغلاق “13” منشأة طبية خاصة مخالفة لأنظمة مزاولة المهن بالرياض

إغلاق “13” منشأة طبية خاصة مخالفة لأنظمة مزاولة المهن بالرياض

الساعة 9:21 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
415
0
طباعة
وزارة الصحه

  ......       

أغلقت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض “13” منشأة طبية خاصة بأحياء عدة في مدينة الرياض، إغلاقاً تحفظيّاً. وذلك بناءً على ما رصدته لجان التفتيش الميدانية بإدارة القطاع الخاص بصحة الرياض من مخالفات، شملت العمل دون الحصول على ترخيص نهائي أو بموجب تراخيص منتهية، بالإضافة إلى تشغيل كوادر غير مرخص لها بمزاولة المهن الصحية، وعدم الالتزام بالتعقيم أو وجود نقص في التجهيزات الطبية وسيارات الإسعاف أو تجهيزات الطوارئ .

وشمل الإغلاق مركزاً طبيّاً يعمل في مجال الاستشارات النفسية لمخالفته أنظمة مزاولة المهن الصحية وأنظمة المؤسسات الصحية والأهلية لعدم وجود استشاريين وممرضين مرخصين، ومنع أحد العاملين بالمركز من دخول لجان التفتيش من القيام بعملها والدخول للمركز.

وأوضح مدير عام الشؤون الصحية بالرياض -الدكتور عدنان بن سليمان العبدالكريم- أن لجان التفتيش على المؤسسات الصحية الخاصة, تقوم بجولاتها التفقدية للمنشآت الصحية الأهلية, لرصد المخالفات ومتابعة تطبيق الأنظمة واللوائح الصحية وتتقيد بها.

وشدد على أنه لا تهاون مع مثل هذه النوعية من المخالفات التي تمثل تهديداً لصحة المرضى أو تتسبب في أية مضاعفات خطيرة، مبيناً أنه سوف يتم الإعلان بكل شفافية عن أية منشآت صحية يثبت إهمالها في خدمة المرضى ورعايتهم، من خلال الجولات التفتيشية المفاجئة التي ستتواصل لتشمل جميع مدن ومحافظات منطقة الرياض خلال الفترة المقبلة، حفاظاً على صحة وسلامة المرضى والمراجعين لهذه المنشآت الصحية.


قد يعجبك ايضاً

الهيئة العامة للطيران المدني تؤكد سلامة أنظمة الطيران والملاحة الجوية

أوضحت هيئة الطيران المدني أنه إشارة إلى ما