صحة جازان تسحب مشروع مستشفى العارضة من المقاول

صحة جازان تسحب مشروع مستشفى العارضة من المقاول

الساعة 1:32 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1435
0
طباعة
صحة جازان

  ......       

كشفت المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة جازان عن سحب مشروع مستشفى العارضة من المقاول المنفذ للمشروع، وذلك لتأخر تنفيذه عن المواعيد المتفق عليها في التعاقد .
وأوضحت المديرية في بيان صحفي أصدرته ردًّا على تقرير هيئة مكافحة الفساد (نزاهة) بشأن تعثر مشروع مستشفى العارضة، أنه تم ترسية مشروع مستشفى العارضة من قبل الوزارة، وتم استلام الموقع من قبل المقاول بتاريخ 29 شوال 1429هـ، مشيرة إلى أن مدة المشروع كانت تقدر بـ 22 شهراً من تاريخ استلام المشروع، غير أن نسبة الإنجاز بالمشروع بعد انتهاء مدته  كانت 34 % فقط .
وأضافت المديرية أنه تم تغريم المقاول وفقاً للنظام جزاءً لعدم التزامه بموعد التسليم، وجرى منحه فترة تمديد إلا أنه لم يلتزم أيضاً .
وأشارت مديرية صحة جازان إلى أن الوزارة قامت بإرسال عدة لجان للمنطقة للوقوف على سير العمل بالمشروع، وتم توجيه عدة إنذارات للمقاول إلا أنه لم يستجب، فتم اتخاذ الإجراءات النظامية الخاصة بسحب المشروع من المقاول، وكان الإنذار النهائي بتاريخ 26/12/1433هـ، مشيرة إلى أنه تم عمل محضر سحب المشروع من قبل لجنة فحص العروض بالمنطقة بتاريخ 16/4/1434هـ، وأنه تم إرساله إلى الوزارة للاعتماد من صاحب الصلاحية، وبناءً على ذلك سيتم طرح استكمال المشروع في منافسة عامة جديدة.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. “عسيري” يمنح الأهلي فوزًا قاتلًا على الرائد بـ #دوري_جميل

المواطن ــ أبوبكر حامد  أنقذ عبد الفتاح عسيري