صور الأمطار بين فكاهة رشفة شاي وسط السيل وفبركة اسم محمد بالبرق

صور الأمطار بين فكاهة رشفة شاي وسط السيل وفبركة اسم محمد بالبرق

الساعة 10:09 صباحًا
- ‎فيتقارير
11785
7
طباعة
صور الأمطار بين فكاهة رشفة شاي وسط السيل وفبركة اسم محمد بالبرق

  ......       

جاء موسم الأمطار والخير وشهدت وسائل التواصل الاجتماعي تداول آلاف الصور الجميلة والطبيعية والتحذيرية والتوعوية، وربما الفكاهية أو المفبركة في بعض الأحيان. وقد رصدت “المواطن” عشرات الصور التي زاد تداولها، وجاءت صورة لأحد الشباب وهو يرتشف كاساً من الشاي في وسط السيل من أكثر الصور تداولاً في مجال الفكاهة.
وعلق كثير من المواطنين على الصورة بعبارات تحكي خطورة الموقف أو الإعجاب مثل عبارات (جلسة خيالية) و( الله يعين الدفاع المدني) (الصورة التي تسببت في صرف مكافأة شهر للدفاع المدني).
وكان آخر التعليقات الفكاهية على الصورة عندما كتب عليها أحد مستخدمي وسائل التواصل: (ما راح اطلع لين يجون الدفاع المدني 1عشان يحللون مكافأة راتب الشهر). أما في مجال الصور المفبركة أو صور الفوتوشوب، فقد تركزت غالبيتها على تحسينات الصور وزيادة الألوان وتغييرها.

وكانت أكثر الصور التي تمت فبركتها ومعالجتها بالفوتوشوب وبرامج تعديل الصورة، هي صورة اسم محمد مكتوباً من البرق، وهي الصورة التي صدقها الكثيرون، وقيل في بعض المواقع الإلكترونية إنها التقطت في إحدى مناطق الجنوب، واتضح أنها مجرد لعبة فوتوشوب، ويكثر أمثالها في كثير من المواقع ومن وقت مضى.
وفي الجانب الآخر كانت مشاهد الفيديو حاضرة بقوة فقد انتشرت غالبيتها عن مآسي السيول ونقل أخبارها أو بداية وصول سيول الأودية. وكان الفيديو الأكثر غرابة هو الذي صوره مواطن بالطائف لأحد أقربائه وهو يتعامل مع مشكلته بفكاهة وانتقاد لطيف للدفاع المدني, حيث أغرق السيل سيارته العتيقة من نوع جيب تويوتا حتى غطى غالبية السيارة، لكن المواطن وقف فوق السيارة بابتسامة تعلو محياه وهو يقول إنها تغريزة بسيطة وهي فيها دبل، والمشكلة في توقفها لانقطاع البنزين! وضحك وهو يشير إلى أنه ينتظر الدفاع المدني منذ ثلاثة أيام حسب وعدهم، معتذراً لهم بقوله قالوا لي بيخلصون من مباشرة حادث في بني ثقيف ويجون على طول.

 


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. “المواطن” تبحث قضية مخالفات مركبات الطلاب والجامعة تضع حلولًا

المواطن- خالد الأحمد- جازان في تطور جديد حول