طالبات “الثمامية” بلا وسيلة نقل منذُ 7 سنوات

طالبات “الثمامية” بلا وسيلة نقل منذُ 7 سنوات

الساعة 9:52 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2365
0
طباعة
0

  ......       

شكا بعض من أهالي مركز الثمامية 240 كم جنوب حائل، من عدم توفير وسيلة نقل لطالباتهم، البالغ عددهن 180 طالبة إلى مدارسهن  منذ 7 سنوات، مشيرين إلى عدم استجابة الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة حائل لمطلبهم بتأمين وسيلة لنقل بناتهم تعذراً بأسباب واهية غير مقنعة – بحسب وصفهم.

وقال الأهالي في شكواهم  لـ “المواطن”: إن إدارة تعليم حائل قامت بتوفير وسائل نقل للمدارس في القرى المجاورة، ولم تستجب لمطلبنا، وبمراجعتها للسؤال عن سبب ذلك جاءت إجابة تعليم حائل: “لم يردنا طلب من مندوب التربية بالحائط، التي تتبع لها مدرسة الثمامية”.

وقال الأهالي إنهم واصلوا السعي وراء مطلبهم، ووجهوا خطاباً إلى مساعد المدير العام للشؤون التعليمية بتعليم حائل، برقم 1133 في تاريخ  28/10/1430هـ، وحصلوا على وعود من المسؤولين بتأمين وسيلة نقل لطالباتهم مطلع العام الدراسي 1431هـ, إلا أن وعودهم ذهبت أدراج الرياح.

ولفت الأهالي إلى أن المسؤولين في مندوبية الحائط،  أعطوا آنذاك رقماً لأعداد طالبات الثمامية، مخالفاً للواقع الفعلي، حيث اتضح لهم ذلك لاحقاً إثر مراجعاتهم المتكررة.

وأشار الأهالي إلى أن القسم النسوي في الإدارة العامة للتربية والتعليم بحائل قامت بالاستفسار هاتفياً من مندوبية الحائط عن عدد طالبات الثمامية، الذي أجاب بشكلٍ اجتهادي أن العدد 55 طالبة، دون أن يراجع ما لديه من إحصائيات بهذا الشأن للتأكد من معلوماته، التي تثبت أن عدد الطالبات بالثمامية 180 طالبة.

وطالب الأهالي  بإيجاد حل سريع لمعاناة طالباتهم, اللاتي يذهبن لمدارسهن سيراً على الأقدام، ويتعرّضن لمخاطر الطريق، خاصة أن كثيراً من أولياء أمورهن طاعنون في السن, ومنهم من لا يملك وسيلة نقل تمكّنه من الذهاب بهن للمدرسة، مضيفين أنهم يتطلّعون لتدخل مدير عام التربية والتعليم بحائل، لتلبية مطلبهم أسوةٍ بالقرى والمراكز المجاورة، التي حظيت بتأمين وسائل نقل حديثة، وألمحوا إلى أن عدد طالباتهم أضعاف طالبات مدارس تلك القرى.


قد يعجبك ايضاً

“المواطن” ترصد كواليس التجهيزات لمؤتمر الإعلام والإرهاب في أبها

المواطن _سعيد مشهور_ابها رصدت عدسة “المواطن” كواليس تجهيزات