طبيبة سعودية تكتشف علاجاً لمرض نادر

طبيبة سعودية تكتشف علاجاً لمرض نادر

الساعة 11:04 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4340
1
طباعة
trdfthbgfg

  ......       

نشرت صحيفة الوطن -في عددها الصادر اليوم الجمعة، نقلاً عن قناة CBC الإخبارية- عن تمكن طبيبة الأطفال السعودية -الباحثة ريم الخاطر، بالتعاون مع فريق طبي كندي- من اكتشاف علاج لمرض عصبي نادر، أصيب به ثمانية أطفال سعوديين. ويعتبر المرض مشابهاً لداء “باركينسون” -شلل الرعاش- وتم الكشف عنه وإيجاد علاج له خلال سنتين فقط، في إنجاز طبي، يعتبر الأسرع في العالم.

واحتفى المغردون بإنجاز الطبيبة السعودية ريم الخاطر على طريقتهم، فأنشؤوا وسم (‎#ريم_الخاطر_طبيبة_يفخر_بها_الوطن‎)، فغردت طرفة بنت سعود، في تغريدة حظيت بأكثر انتشار في الوسم “نفخر بـ ريم آل ‏#السعودية‏ لاكتشافها دواءً لمرض نادر (هنيئاً لنا وللوطن بريم وإنجازها).

وغرد عبدالله الفغم “كم تمنيت أن تكرم، فهي خير من يمثل الوطن، وليس الفنانين والفنانات”. وغرد الإعلامي سعيد الدحية الزهراني: “ويوصل للعالم عبر نجاحها رسالة مفادها: لسنا مجرد طواحين هواء تكفر هذا وتلبلر ذاك، وتسعى لوأد قدرات المرأة”.

وغرد منشئ الوسم سلطان، معاتباً الإعلام: “ماذا لو كانت لاعبة كرة؟”، وغرد نواف: “الله يكثر من أمثالك وأنت فخر لنا رجال قبل النساء بإنجازك المميز”، قبل أن يغرد أيضاً: “أراهن في بني جنسك أنها تقدر وتفعل وتتميز وأنت مثال فلا تخذلوه”.

وغردت نورة السبيعي “طبيبة سعودية اكتشفت علاجاً لمرض نادر، وننتظر التكريم، فهي شرف وفخر لنا ولكل الأطباء فعلاً”. وغرد طلال الحربي: “نفخر فيك يا دكتورة ريم، أنت وأمثالك تقدمون خدمة عظيمة للإنسانية، أتمنى أن تجدي تكريماً يليق بمكانتك وإنجازك”.


قد يعجبك ايضاً

هبوط طائرة سعودية بسلام في مطار كراتشي بعد تعرض قائدها لعارض صحي مفاجئ

أوضح مصدر رسمي في الخطوط الجوية العربية السعودية