عبدالرحمن سعد يحقق بطولة “كارتينج” السعودية

عبدالرحمن سعد يحقق بطولة “كارتينج” السعودية

الساعة 7:45 مساءً
- ‎فيالرياضة
465
0
طباعة
hihk

  ......       

توّج صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن بندر الفيصل رئيس الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية مساء  أمس الخميس أبطال المملكة في بطولة “كارتينج السعودية” والتي نظمها الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية ومؤسسة المسارات المبدعة بالتعاون مع شركة Hamilton العالمية، واحتضنتها كل من حلبة الريم في مدينة الرياض وحلبة إن تن- سو في مدينة جدة وحلبة الجائزة الكبرى للسباقات في المنطقة الشرقية ، واستمرت لمدة شهر كامل تأهل من خلالها خمسة عشر بطلاً مثلوا المناطق المذكورة في أول بطولة “كارتينج” على مستوى المملكة العربية السعودية.

 وقدم أبطال المناطق أداء متميزاً يليق بـ”النهائي” حيث تناوبوا على الصدارة طيلة  السباق وتمكن عبدالرحمن بن سعد من انتزاع المركز الأول بعد منافسة مثيرة مع عبدالله بامقدم الذي جاء ثانياً , فيما حل خالد الأحمدي ثالثاً.

 وفي تصريح له عقب مراسم التتويج هنأ الأمير سلطان بن بندر الفيصل الفائزين بالبطولة متمنياً لهم مستقبلاً مشرقاً في هذه الرياضة، وآملاً في الوقت ذاته أن يكون هؤلاء الأبطال خير من يمثل المملكة العربية السعودية في المحافل الإقليمية والدولية بإذن الله.

 وعبّر عن سعادته للتطور الذي واكب البطولة ، حيث تعتبر سباقات الـ”كارتينج”  الأساس في رياضة السيارات والقاعدة الرئيسة التي انطلق منها أبطال العالم نحو العالمية والاحتراف ، مثمناً دور الداعمين والشركاء الذين كانوا شركاء حقيقيين في نجاح هذه البطولة ومنهم الحلبات الثلاث التي استضافت البطولة ، ومؤسسة المسارات المبدعة و”الأول للمجوهرات” والجهات الإعلامية التي تفاعلت مع أحداث البطولة، واصفاً إياهم بالشركاء “النموذجيين”.

وقال : “تحظى رياضة السيارات بجماهيرية كبيرة، وبمحبة وشغف عدد كبير من شبابنا، ونحن نسعى دائماً في الاتحاد بالتعاون مع كافة الجهات لتنظيم فعاليات متخصصة، تحتضن هواية الشباب ، وتبعدهم عن الأماكن الخاطئة لسلامتهم وسلامة مجتمعهم” مؤكداً أن أبواب الاتحاد مفتوحة أمام كافة الشباب لمساعدتهم وتوجيههم التوجيه الصحيح وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في أنشطة وفعاليات الاتحاد ووفق الأنظمة والقوانين.

 وفي ختام تصريحه دعا رئيس الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية القطاع الخاص إلى المزيد من التفاعل مع الأنشطة الشبابية كونه شريكاً رئيسياً في إنجاح الفعاليات ، آملاً أن يشكل هذا التعاون إضافة حقيقية لرياضة السيارات والدراجات النارية ، والمساهمة في دعم أبناء الوطن وتحفيزهم على ممارسة هذه الرياضة بشكل آمن.

وفي سياق متصل عبّر عبدالرحمن بن سعد عن سعادته على حصوله على لقب البطولة مؤكداً عزمه المضي قدماً لنيل شرف تمثيل السعودية في كافة المحافل مستقبلاً بإذن الله.

ووصف البطولة بالرائعة ، موجهاً شكره للاتحاد السعودي ولمؤسسة المسارات المبدعة على تبنيهما المواهب الشابة السعودية وإتاحة الفرصة لها لممارسة الهواية التي تحب وفق احترافية وتنظيم أكثر من رائع ، مشيداً بمستوى التحكيم الذي كان السمة الأبرز على حد تعبيره.

الجدير ذكره أن حفل تكريم الأبطال سيقام يوم الاثنين المقبل الموافق 20 مايو الجاري، وستقدم حلبة الريم الدولية “سيارة” للفائز بالمركز الأول ، وستقدم “الأول للمجوهرات” هيكل سيارتي كارتينج لصاحبي المركز الثاني والثالث، بالإضافة إلى جوائز نقدية مقدمة أيضاً من “الأول للمجوهرات” لأبطال المناطق، حيث سيحصل الفائز بالمركز الأول على 10 آلاف ريال، فيما سيحصل صاحب المركز الثاني على مبلغ 7500 ريال فيما سيحصل الفائز بالمركز الثالث على مبلغ 5 آلاف ريال.


قد يعجبك ايضاً

“النخبة” يلتقون على ملاعب الأضارع في الجوف

المواطن – متعب النماصي -الجوف تقيم بلدية أبو