عدوى إلغاء القرارات الرئاسية تنتقل إلى اليمن

عدوى إلغاء القرارات الرئاسية تنتقل إلى اليمن

الساعة 11:40 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
365
0
طباعة
1486

  ......       

 أكدت مصادر رسمية في اليمن اليوم، أن الرئيس عبد ربه منصور هادي، ألغى قراراً سابقاً يقضي بتعيين مسؤول رفيع في واحد من أعلى الأجهزة الرقابية، في واقعة تعتبر الأولى من نوعها منذ انتخابه رئيساً للجمهورية اليمنية مطلع العام الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية “سبأ” أن الرئيس هادي وجه بإلغاء قراره الذي أصدره مطلع الأسبوع، بتعيين وكيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة للشؤون المالية والإدارية والفنية، “تلبية لمطالب قطاعات واسعة من النخب السياسية والحزبية والإعلامية.”

ولفتت الوكالة إلى أن توجيهات هادي بإلغاء قراره السابق، جاءت بعدما بلغه أن المعين وكيلاً للشؤون المالية والإدارية والفنية في الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، كان مديراً لمكتب نصر طه مصطفى، حينما كان رئيساً لمجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) وعدم تأهل المعين لشغل المكان.

وأوضحت وكالة (CNN) أن القرار “الملغى” أثار انتقادات واسعة من قبل ناشطين وحقوقيين، اعتبروا أنه “غير صحيح”، نظراً لقرب “الوكيل المعين” من رئيس وكالة الأنباء السابق، وهو أحد القياديين بجماعة “الإخوان المسلمين” في اليمن، ومقرب للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

ويُعد قرار الرئيس اليمني الأول الذي يقوم بإلغائه، منذ توليه رئاسة الجمهورية اليمنية في فبراير/شباط 2012، على عكس عديد من القرارات السيادية السابقة بإعادة هيكلة الجيش والأمن، والتي حظيت بتأييد واسع.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. صور وصول الملك سلمان إلى الدوحة