وفاة شخصين من بين ثلاثة أصيبوا بفيروس “كورونا” بالأحساء

وفاة شخصين من بين ثلاثة أصيبوا بفيروس “كورونا” بالأحساء

الساعة 9:04 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
530
0
طباعة
images (8)

  ......       

أعلنت وزارة الصحة عن رصد “3” حالات إصابة بفيروس كورونا جديدة خلال الأيام الماضية في محافظة الأحساء توفي منها حالتان, وحالة واحدة وضعها الصحي مستقر .
وأوضحت الوزارة أن فيروس الكورونا هو أحد الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي, حيث تمثل 15% من الفيروسات المسببة للأنفلونزا التي تصيب الإنسان, مبينة أن هذا النمط يعد جديداً ولا توجد حتى الآن على مستوى العالم معلومات دقيقة عن مصدر هذا الفيروس ولا طرق انتقاله, كما لا يوجد تطعيم وقائي أو مضاد حيوي كعلاج لهذا الفيروس .
وتطمئن الوزارة الجميع بأن الحالات ما زالت محدودة الانتشار مقارنة بأنواع الإنفلونزا الأخرى, مؤكدة أن الوضع الصحي لا يدعو للقلق, كما أنها تتابع الوضع عن كثب وبما يضمن صحة وسلامة هذا الوطن الغالي ومواطنيه الكرام والمقيمين على ثراه .
وأبانت الوزارة أنها مستمرة في اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية للمخالطين حسب الموجهات العلمية المحلية والعالمية بأخذ عينات منهم لمعرفة إذا ما كانت هناك حالات بينهم, مشيرة إلى أنه بلغ عدد الحالات المسجلة مؤخراً (13) حالة .
ويأتي ذلك في إطار الشفافية التي تنتهجها وزارة الصحة في التعامل مع جميع وسائل الإعلام ورغبة منها في إطلاع المواطنين والمقيمين على ما يستجد من معلومات صحية أو وبائية للأمراض المعدية, ومنها فيروس كورونا أو ما يسمى الالتهاب الرئوي اللانمطي الحاد.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. وزارة العمل توضح حديث الوزير عن القبول بالجامعات

المواطن – الرياض أوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل