غداً.. مطار جدة يستقبل “البوينج” الأفضل عالمياً

غداً.. مطار جدة يستقبل “البوينج” الأفضل عالمياً

الساعة 6:12 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
375
0
طباعة
02AW36J_0807-18

  ......       

تصل يوم غدٍ إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة طائرة الخطوط السعودية الجديدة من طراز بوينج (B777-300ER) التي تم استلامها أمس في احتفال أقيم في مقر الشركة في مدينة سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية, بحضور نائب مدير عام الخطوط السعودية عبدالعزيز بن رحيم الحازمي ونائب الرئيس لمبيعات الشرق الأوسط وروسيا وآسيا الوسطى بشركة بوينج للطائرات التجارية مارتي بنتروت، وعدد من تنفيذيي “السعودية” وشركة بوينج والمهتمين بصناعة النقل الجوي .
وتشتمل الطائرة الجديدة (B777-300ER ) على ثلاث درجات للخدمة (أولى، أعمال، ضيافة), وذلك في إطار الخطة الإستراتيجية لتحديث أسطول الخطوط السعودية بأنواع وأحجام مختلفة تلبي احتياجات “السعودية” للوفاء بالتزاماتها على القطاع الداخلي والمنافسة على المستوى الدولي .
وسيصل على متن الطائرة في رحلتها المباشرة من سياتل أقصى شمال الولايات المتحدة إلى جدة في رحلة مباشرة تستغرق زهاء 15 ساعة, وفد الخطوط السعودية لاستلام الطائرة برئاسة نائب المدير العام عبدالعزيز الحازمي .
وأوضح مساعد مدير عام الخطوط السعودية التنفيذي للعلاقات العامة عبدالله بن مشبب الأجهر أن هذا الطراز من طائرات البوينج يعد الأفضل حالياً على مستوى العالم ويلقى إقبالاً من شركات الطيران العالمية لما يتميز به من السعة المقعدية والمرونة في إضفاء التعديلات والمواصفات، إلى جانب المدى البعيد للطيران، حيث تستطيع هذه الطائرة الطيران لأكثر من (16) ساعة دون توقف، مما يمكن “السعودية” من تشغيل هذا الطراز من الطائرات بعيدة المدى إلى محطاتها الجديدة في كل من تورنتو بكندا ولوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية.
وأشار الأجهر إلى أنه بدخول هذه الطائرة الجديدة إلى المنظومة التشغيلية للخطوط السعودية يرتفع عدد الطائرات التي استلمتها “السعودية” حتى الآن من طرازي إيرباص وبوينج إلى (65) طائرة جديدة، والتي دخلت الخدمة محلياً ودولياً بدءًا من عام 2009م، وكان لذلك أثره الواضح في توفير السعة المقعدية اللازمة على مختلف القطاعات الداخلية والدولية.
وأفاد أن “السعودية” سوف تتسلم المزيد من الطائرات الجديدة من طرازي بوينج وإيرباص تباعاً، وهناك (21) طائرة لم يتم استلامها بعد، منها (13) طائرة من طراز بوينج (B777-300ER) و (8) طائرات من طراز بوينج (B787-9) دريملاينر، وسيتم استلامها تباعاً خلال الأعوام القليلة القادمة.
ونوه مساعد مدير عام الخطوط السعودية التنفيذي للعلاقات العامة إلى أن اختيار عدد الطائرات وأنواعها وأحجامها يتم وفق خطة إستراتيجية تراعي حاجة النقل الداخلي لتلبية الطلب المتزايد على السفر بين مختلف مناطق المملكة، وكذلك التشغيل الدولي للمحافظة على المكانة التنافسية لـ”السعودية” بين شركات الطيران العالمية.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. مشعل بن ماجد يتفقد استعدادات معرض جدة للكتاب

المواطن – جدة تفقد صاحب السمو الملكي الأمير