فتيحي: تزايد إقبال السعوديات للمشاركة في أنشطة المرشدات الكشفيات

فتيحي: تزايد إقبال السعوديات للمشاركة في أنشطة المرشدات الكشفيات

الساعة 9:30 مساءً
- ‎فيالأزياء والموضة‎
3380
2
طباعة
مرشدات سعوديات

  ......       

كشفت رئيسة فريق المرشدات الكشفيات في السعودية “مها فتيحي” عن خطة تهدف لزيادة عدد المرشدات الكشفيات إلى 3 آلاف مرشدة، قبل نهاية العام الجاري، مشيرة إلى أن تجهيز الحديقة الكشفية في المقر الكشفي بجدة كمقر للمرشدات، سيسهم في تطور عمل المرشدات .

وأكدت فتيحي -لوسائل الإعلام- تنامي إقبال الطالبات وسيدات المجتمع على المشاركة في أعمال المرشدات الكشفيات، مبينة أن فريق المرشدات يعمل على تدريب 120 قائدة كشفية في مختلف المناطق.

وقالت إن فريق المرشدات الكشفيات أقام عدداً من ورش العمل لتدريب المرشدات على الأعمال الخيرية والتطوعية التي يتم تنفيذها، موضحة أن فريق المرشدات يقوم بتوزيع السلال الغذائية لـ 200 أسرة شهرياً، كما يقوم بزيارات مستمرة للأربطة والتعرف على احتياجات ساكنيها، ويستعد الفريق للمشاركة في موسم رمضان وموسم الحج.

وأوضحت فتيحي أن فريق المرشدات الكشفيات اكتشف وجود عدد من الأطفال ممن بلغت أعمارهم 13 عاماً ولم يلتحقوا بالمدارس بسبب جهل أسرهم، مؤكدة على وجود تنسيق مع وزارة التربية والتعليم لإلحاقهم في مقاعد الدراسة مع مطلع العام الدراسي المقبل.

ولفتت رئيسة فريق المرشدات الكشفيات في المملكة، إلى تنفيذ عدد من الدورات للأرامل والمطلقات لإلحاقهم بأعمال في مركز خديجة وباب رزق جميل.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل.. بث مباشر لوصول الملك للبحرين للمشاركة بـ #قمة_المنامة