فصل تعسفي لحراس الأمن بـ”هيئة المدن” بـ”المدينة”

فصل تعسفي لحراس الأمن بـ”هيئة المدن” بـ”المدينة”

الساعة 4:49 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
8790
8
طباعة
مدن

  ......       

اشتكى عدد من حراس الأمن العاملين بهيئة المدن الصناعية بالمدينة المنورة وأوضحوا في شكواهم لـ”المواطن” “أن المسؤولين في الهيئة قاموا بفصلنا تعسفياً”.
وقال أحمد الردادي لـ”المواطن” إنه منذ عام وسبعة أشهر وهو يعمل حارس أمن بهيئة المدن الصناعية بالمدينة المنورة براتب وقدره 3200 ريال.
وأضاف الردادي “كنت أتحمل جميع أنواع المعاناة في العمل فقد تعرضنا إلى المخاطر وتعرضنا إلى الاعتداء أثناء أداء العمل، إضافة إلى الإهانة من قبل المدراء المباشرين بالتلفظ والخصم من الرواتب والتهديد بالفصل”.
ويوضح أنه رغم تلك الأمور تحمل قرابة عام وسبعة أشهر إلا أنه تم فصله من العمل يوم الثلاثاء الماضي بدون أي مبرر، وقام بسؤال المسؤولين بالهيئة عن السبب، فأوضحوا له أن الفصل تم من المقر الرئيسي من الرياض.
وقال الردادي “كانوا يكلفوني بأعمال ليست من اختصاصي كأن أقوم بتوزيع الاستمارات على الشركات والمصانع الموجودة في هيئة المدن، إضافة إلى أنهم كانوا يجبروننا على إيقاف العمل في المصانع التي كانت تحت الإنشاء شفهياً، وعندما كنت أقوم بوقف العمل في تلك المصانع، كان المسؤول يخاطبني كيف توقف العمل في المصنع؟ هل بلغت رسمياً بخطاب مني؟”.
ويواصل “وعندما أوضحت له أني تلقيت الأوامر منك شفهياً فكان رده ليس كافياً، ومن الأعمال كنت أقوم بها إخراج قطيع الإبل خارج هيئة المدن وأتعرض إلى الإهانة وإلى الاعتداء من قبل أصحاب الإبل.
أما زميله متعب جزاء، فقد أوضح لـ”المواطن” أنه التحق بالعمل كحارس أمن بالهيئة منذ  21 يوماً إلا أنه تم فصله بدون أي سبب. وأن المدير المباشر أوضح له أن قرار الفصل جاء من الرياض.
ويضيف أنه استلم مستحقاته ولكن حيرته من الفصل التعسفي لم تفارقه إلى هذه اللحظة.
وأضاف جزاء أنه في بداية التحاقه قام بتفصيل الزي الرسمي على حسابه، وقام كذلك بالكشوف الطبية التي تكلفت أكثر من 800 ريال على حسابه أيضاً، وأنه كان يأمل أن يحظى بوظيفة يعول بها أسرته، إلا أنه لم يمض سوى 21 يوماً، ثم فصل.
وطالب جزاء عبر “المواطن” المسؤولين بالهيئة إنصافاً وعدلاً، وأن يعود إلى العمل، خاصة أنه وغيره في أمس الحاجة للعمل الشريف، لإعالة أنفسهم وذويهم.

قد يعجبك ايضاً

تدشين اليوم العالمي للتطوع وتكريم مواطن أنقذ عائلة في #عسير

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير أوضح