في “الخطوط السعودية”.. مسؤول عين ابنه بدون اختبار

في “الخطوط السعودية”.. مسؤول عين ابنه بدون اختبار

الساعة 1:00 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار
4315
5
طباعة
0

  ......       

فجر عدد من الموظفين المؤقتين بالخطوط السعودية بالمدينة المنورة ما سموه فضيحة إدارية متورط فيها مدير أحد الأقسام الرئيسية، وتتمثل في تعيين ابنه بالمخالفة للقواعد المعمول بها.

وتضمنت شكوى تقدم بها هؤلاء الموظفون لمدير عام الشركة المهندس خالد الملحم، تفاصيل ما وصفوه بالفساد الإداري بالشركة السعودية للخدمات الأرضية بالمدينة.

وذكر الموظفون في خطاب رسمي لمدير عام الشركة – حصلت “المواطن” على نسخة منه – أن مدير القسم وظف ابنه, بالرغم من أنه لم يحضر اختبارات اللغة الإنجليزية ولا الكشف الطبي، مؤكدين أنه عند استلامهم رواتب شهر أبريل 2013م، فوجئوا بأنه حصل على  شيك مسحوب على البنك الأمريكي مقابل عمله خلال الشهر.

وقال الموظفون إن نجل المسؤول تسلم الراتب فعلاً رغم أن أحداً لم يشاهده يداوم ولو مرة واحدة طوال هذا الشهر.

وأضاف الموظفون: “تم ترسيم الابن على وظيفة دائمة بمسمى مأمور خدمات العملاء بتاريخ 1 أبريل 2013م “.

وذكر الموظفون في خطابهم أنه وبعد البحث  في سجلات الموظف ابن المدير، اكتشفوا أنه  ضمن المقبولين في معهد الإدارة العامة بالدمام قسم الأعمال البنكية, كما وجد لديه قضية في مكافحة المخدرات في الدمام بتاريخ 12/5/1434هـ، أي في نفس فترة الاختبارات والكشف الطبي.

وحسب دعاوى الموظفين فإن زميلهم لم يباشر ولا يوماً واحداً في محطة المدينة مقابل ما يصرف له من رواتب, مطالبين بالتحقيق في هذا التلاعب وتشكيل لجنة لكشف هذا الفساد الإداري, مبدين استياءهم لعدم ترسيمهم منذ ثلاثة أعوام.

وحاولت “المواطن” الحصول على تعليق من مساعد المدير العام للعلاقات العامة بالخطوط السعودية عبدالله الأجهر, إلا أنه لم يتجاوب مع الإيميل المرسل له منذ شهر تقريبا.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. ”المواطن” توثق بالصور لقاء الاتحاد و الاتفاق