“قياس” يعلن بدء التسجيل للاختبار التحصيلي للطالبات

الإثنين ٦ مايو ٢٠١٣ الساعة ١٢:٥١ مساءً
“قياس” يعلن بدء التسجيل للاختبار التحصيلي للطالبات
بدأ المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي مطلع الأسبوع الجاري التسجيل لاختبار التحصيل الدراسي للتخصصات العلمية والنظرية لطالبات الصف الثالث ثانوي عبر موقعه على شبكة الإنترنت.
وأوضح مدير إدارة العلاقات والاتصال والإعلام بالمركز إبراهيم بن محمد الرشيد أن حركة التسجيل للاختبار قائمة بشكل طبيعي ومتاحة لجميع المتقدمات من خلال اختيار الوقت والمقر المناسب, حيث تعمل إدارة العمليات بالمركز بالتنسيق والمتابعة لحركة التسجيل التي تتم عن طريق أحدث الأنظمة, والخدمات الإلكترونية المتكاملة من خلال عملية التسجيل والتدقيق السريع, وكذلك تهيئة المقرات التي سيتم فيها إجراء الاختبار بأن تكون وفق أعلى المستويات.
وأضاف أن التسجيل المبكر للاختبار مستمر حتى يوم الجمعة 14/7/1434هـ, وأن الاختبار سيعقد خلال الفترة من 30/7/1434هـ إلى 6/8/1434هـ في (95) مقراً موزعة على جميع مدن ومحافظات المملكة, مبيناً أن طريقة التسجيل في الاختبار ستكون عبر ملف الطالبة على الموقع الإلكتروني.
وحث الرشيد الطالبات بالاستفادة من موقع التهيئة والتدريب لاختبار التحصيل الدراسي المجاني، الذي أعلن المركز عن إطلاق النسخة التجريبية, ويهدف إلى رفع نسبة الاستعداد النفسي والمعرفي لدى المختبرات قبل دخولهن الاختبار الفعلي، وذلك عبر موقع البرنامج على شبكة الإنترنت: www.elearning.qiyas.sa .
وبين أن موقع التهيئة والتدريب للاختبار التحصيلي يحتوي على ثلاثة أقسام, القسم الأول هو المفاهيم العلمية وتغطي مواد (الرياضيات، الكيمياء، الأحياء، الفيزياء)، حيث جمعت ونقحت المادة العلمية، وصممت بصورة جذابة وبطريقة تفاعلية، والقسم الثاني يتكون من أمثلة تدريبية عبارة عن نماذج تدريبية تفاعلية مع تغذية راجعة تقدم بعد الإجابة عن كل مثال، وتحتوى على 100 مثال لكل نموذج, أما القسم الثالث فهو عبارة عن اختبارات تجريبية تتيح للطالبة الاستفادة من هذا النوع من التدريب لقياس المستوى حسب التخصص عن طريق هذه الاختبارات.
يذكر أن المركز يجيب عن جميع استفسارات الطالبات ويستقبل ملاحظاتهم من خلال مركز الاتصال على الرقم 920001170. أو عن طريق موقع المركز www.qiyas.org .