“تعليم شرق الرياض” يهدي معلماً سيارة جديدة

“تعليم شرق الرياض” يهدي معلماً سيارة جديدة

الساعة 1:23 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
535
0
طباعة
0

  ......       

كافأ مكتب التربية والتعليم في شرق الرياض معلماً بسيارة جديدة تثميناً لتميزه في أداء عمله، كما كرم المكتب 73 آخرين من مديري مدارس، ووكلاء، ومرشدين طلابيين، ومعلمين، ورواد نشاط، وأمناء مصادر تعلم، فازوا بجائزته للتميز في عامها الخامس.

جاء ذلك في احتفالية كبيرة نظمها المكتب للإعلان عن الفائزين بجائزته في مركز الأمير سلمان الاجتماعي بالرياض السبت الماضي، برعاية الدكتور إبراهيم المسند مدير تعليم الرياض، ومؤسسة سليمان الراجحي الخيرية، ومدارس أجيال اليمامة الخيرية، ومؤسسة الجريسي.

 وحضر الاحتفالية  الدكتور راشد الغياض أمين عام التربية والتعليم في وزارة التربية، سالم الغامدي مساعد مدير عام الإشراف التربوي في وزارة التربية، والدكتور عبد الله الظافري مدير مكتب التربية والتعليم في شرق الرياض، وسعيد بن مساعد الزهراني مساعد مدير المكتب للشؤون التعليمية، وسالم بن عبد الله بن رمضان أمين عام الجائزة، وسليمان الركبان مدير القضايا في المكتب، وعدد كبير من المشرفين والتربويين، وضباط الحرس الوطني.

وسلم الدكتور عبد الله الظافري مدير مكتب تربية شرق الرياض، صالح محمد السلامة المعلم في ثانوية مجمع الأمير مساعد، السيارة بطريقة السحب.

كما تم تكريم عبد الوهاب العنزي مشرف الرياضيات بالمكتب لحصوله على المركز الأول على مستوى إدارات المملكة على عمله الإبداعي (الطريقة المطورة للحساب).

ونوه الدكتور إبراهيم المسند مدير التربية والتعليم بالرياض، بجهود مكتب التربية بالشرق ومبادرته في إطلاق الجائزة، مشيرا إلى أن ذلك يعكس الاهتمام الحقيقي بدور المعلم وجميع المنظومة التعليمية والتربوية في الميدان، لدعم المتميز منهم، ليستمر في النهوض بمستواه وتطوير إمكاناته ومواكبة مستجدات التعليم الحديث.

من ناحيته، قال الدكتور عبد الله الظافري مدير مكتب الشرق في كلمة بالمناسبة: “ما أجمل الشمس حين تشرق من الشرق دائما، وهذه الجهود النيرة التي سطرت الإبداع، عندما سجلت النجاحات، وبزغت نتائج ومخرجات متميزة في الميدان التربوي، بحثنا عنهم، لنكافئهم على هذا الجهد، الذي يعكس أداء واجب ديني ووطني وتربوي، يسهم في بناء الإنسان والمجتمع، والارتقاء به إلى مصاف العالمية”.

من جهته، أكد سعيد الزهراني مساعد مدير مكتب تربية الشرق للشؤون التعليمية، أن فكرة الجائزة برزت إيماناً من مكتب التربية والتعليم في شرق الرياض بأهمية نشر ثقافة التميز بين جميع العاملين في المجال التعليمي والتربوي، ومن مبدأ نشر روح الإبداع والمنافسة بين الجميع لتحسين ورفع مستوى التحصيل لدى الطلاب، وبحثاً عن الارتقاء بمستوى التربية والتعليم ولمساعدة الهيئة التعليمية والطالب على تطوير الأداء داخل المؤسسة التعليمية.

وأضاف الزهراني: “إن صدى الجائزة، تخطى الإدارة إلى مختلف محافظات ومناطق المملكة، وذلك لأن التميز رسالة تسعى إليها المجتمعات المتقدمة”.

وذكر الزهراني أن مكتب تربية الشرق تفوق على غيره في هذه المبادرة،  قائلاً: “بالأمس استضاف ملتقى أثر التعليم في ضوء المناهج الجديدة، وهو الأول من نوعه الذي يتطرق في هذا الجانب، وقبله ملتقى الجودة، واليوم التميز، وغدا التحدي، في مواصلة المكرمين عطاءهم الكبير”.

بدوره، أكد سالم بن عبدالله بن رمضان أمين عام الجائزة أنه سيتم خلال الحفل تقديم عروض يؤديها عدد من الطلاب وتشارك بها مدارس مكتب شرق الرياض، إضافة إلى عرض مرئي لأهداف الجائزة وشروطها، واللجان التي عملت بها، وطريقة فرز النتائج..


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. “المواطن” تبحث قضية مخالفات مركبات الطلاب والجامعة تضع حلولًا

المواطن- خالد الأحمد- جازان في تطور جديد حول