كيري: مكاسب قوات الأسد على الأرض مؤقتة

كيري: مكاسب قوات الأسد على الأرض مؤقتة

الساعة 8:43 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
390
0
طباعة
جون كيري

  ......       

قال وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري اليوم إنه في حال رفض الرئيس السوري، بشار الأسد، تطبيق اتفاق جنيف لإنهاء الحرب الأهلية الدموية في بلاده، فإن الإدارة الأمريكية ستزيد من دعم المعارضة الساعية للإطاحة به، لافتاً إلى أن التقدم الميداني الذي حققته القوات الموالية له مؤخراً مكاسب “مؤقتة”.

ولفت كيري، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأردني، ناصر جودة، إلى أن “إيران تساعد حزب الله، وهما يشاركان في زيادة أعمال العنف في سوريا”، معبراً عن تخوفه من “انتقال الفوضى من سوريا إلى لبنان”.

وأكد أن حزب الله يجر لبنان إلى الحرب بسبب تدخله في الصراع السوري، مشدداً على أهمية الإسراع في التوصل إلى حل للأزمة السورية بمشاركة كل مكونات الشعب السوري، معتبراً أن “العنف بدأ ينتشر، وبدأ يتدفق إلى مناطق أخرى”.

وأشار وزير الخارجية الأمريكي إلى أن “الجيش السوري حقق مكاسب على الأرض في الأيام الأخيرة، لكنه تقدم مؤقت”، مؤكداً “وجوب وضع حد لسفك الدماء في سوريا”.

ودعا الأسد إلى “العمل من أجل إحلال السلام في سوريا”، وشدد قائلاً: “نحن ملتزمون بالعمل من أجل التوصل إلى قرار موحد حول تطبيق اتفاق جنيف 1″، مؤكداً أنه إذا لم يكن مستعداً للتفاوض على حل سلمي، لإنهاء الحرب الأهلية في بلاده، فستبحث واشنطن ودول أخرى زيادة الدعم للمعارضة.


قد يعجبك ايضاً

جيبوتي توافق على إقامة قاعدة عسكرية سعودية على أراضيها

المواطن – الرياض أكد وزير خارجية جيبوتي، محمود