متضررون من الصرف الصحي بوادي هرجاب يستجيرون بأمير عسير

متضررون من الصرف الصحي بوادي هرجاب يستجيرون بأمير عسير

الساعة 3:11 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1035
2
طباعة
0

  ......       

اعترض مواطنو قرى وادي هرجاب وخيبر الجنوب والبطنة والشكاع وعطفة الحنفة على قيام مديرية المياه بمنطقة عسير بتعديل مسار الصرف الصحي القادم إلى وادي هرجاب، مناشدين  صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير بإعادته إلى مساره السابق بعيداً عن قراهم.

وذكر الأهالي أن تلك المناطق يقطنها العديد من الأهالي ممن يعتمدون على المزارع كمصدر دخل رئيسي, وآخرين لا يجدون مصادر مياه إلا الآبار الجوفية والسدود.

وقال المواطن سعيد آل حبيب لـ”المواطن” إن مشروع الصرف الصحي سوف يلوث المحاصيل ومياه الشرب بالإضافة إلى ما يحمله من فيروسات تهدد بالتلوث وانتشار الأمراض، مضيفاً أن هذا المشروع يتجه إلى وادي هرجاب وهو منطقة رعوية وسياحية وزراعية تكثر فيها زراعة النخيل التي تمول منطقة عسير بالتمور ويعتمد السكان على هذه الزراعة في معيشتهم وكذلك اقتصادهم.

وذكر الأهالي أن الوادي يضم العديد من الآبار الأثرية والارتوازية ومشروع السقيا، بالإضافة إلى سد وادي هرجاب العملاق الذي كلف الدولة ملايين الريالات، متسائلين: “كيف يحول إلى مرمى للصرف الصحي”.

وكشف آل حبيب أن أمير منطقة عسير وجه بتشكيل لجنه عاجلة للوقوف على موقع مشروع الصرف الصحي، فيما علمت “المواطن” أن الاهالي المتضررين اجتمعوا بأكثر من محامٍ للترافع عن قضيتهم ضد تعسف مديرية المياه بعسير.


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

2 Comments

  1. متقاعد بقوة

    قد اصيب وقد اخطئ لكن !!!!!!!!!!!
    فعلا الراي الواحد مفسدة أي مفسدة
    لكن امير عسير رجلا خيرا ولا يرضى المضرة لكن بطانة السوء هم المشكلة والا الم يكن في راس من وضع فكرة هذا المشروع ذرة خوف من الله ام انه يريد ان يبعد الضرر عن المدينة ويجعله في حلوق اهالي القرى المحيط بخميس مشيط وابها والا لماذا لا يحول جهة البحر الاحمر بعد معالجته

    ما اقول الا حسبنا ونعم الوكيل على من كان السبب

  2. بسم الله الرحمن الرحيم

    في البداية أشكر الكاتب على تحرير هذا الخبر والذي شرح فيه معاناة المتضررين من مشروع الصرف الصحي ..والذي نسأل الله جل في علاه أن يصرفه عنا ،،

    نحن في بلاد الحرمين الشريفين وفي ظل ولاة الأمر حفظهم الله وسدد خطاهم لايرضون بأي ضرر كائن من كان على أي مواطن في سبيل توفير سبل الراحة والرفاهية لجميع المواطنين شمالا وجنوبا وشرقا وغربا ،،

    المشروع لو نفذ كما تريد الجهة المنفذه له سيشق مزارع خاصة بها النخل المثمر والمحاصيل الزراعيه والتي يكون الاعتماد عليه بشكل رئيسي في قوت حيات أهل القرى المحيطه والتي لا يملكون سواها ،، وأودية من أفضل الوديان في المملكة والذي يعتبر المتنفس الطبيعي الوحيد لهم ..

    نناشد خادم الحرمين الشريفين برفع الضرر وكف الأذى ،، والذي لو علم لما كان هناك تحرك من أصحاب المشروع في التنفيذ .

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مواطن متضرر ،،

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

تجاوباً مع “المواطن”.. مياه #جازان تنزح مياه الصرف المتسربة بحي الصفا

المواطن- خالد الأحمد- جازان نزحت مديرية المياه بمنطقة