مجلس الشورى يناقش مشروع نظام التأمين ضد التعطل عن العمل

مجلس الشورى يناقش مشروع نظام التأمين ضد التعطل عن العمل

الساعة 5:09 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
505
0
طباعة
الشورى

  ......       

يستكمل مجلس الشورى خلال جلسته العادية الخامسة والعشرين التي يعقدها بعد غدٍ، مناقشة تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن مشروع نظام التأمين ضد التعطل عن العمل، المكون من 31 مادة، ويعد فرعاً من فروع التأمينات الاجتماعية، ويكفل تقديم التعويض للمشتركين المتعطلين عن العمل.

ويعرف مشروع النظام التعطل عن العمل بأنه فقدان العامل لعمله فترة خارجة عن إرادته، ويهدف لرعاية العامل فترة تعطله عن العمل لسبب خارج عن إرادته بتوفير حد أدنى من الدخل، وإلى سرعة إعادة العامل للعمل من خلال التدريب والالتزام بالمتابعة للبحث عن العمل.

ويطبق النظام بصورة إلزامية على جميع العاملين السعوديين دون تمييز في الجنس، بشرط أن يكون سن العامل عند بدء تطبيق النظام عليه دون التاسعة والخمسين، وتحدد الاشتراكات في هذا النظام بنسبة 2% من الأجر الخاضع للاشتراكات، بحيث يدفع صاحب العمل 1% شهرياً، ويدفع المشترك 1% شهرياً كذلك.

وينظر المجلس في طلب عدد من أعضائه إعادة التصويت على التوصية الثالثة للجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة على التقرير السنوي للهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة للعام المالي 1432/1433هـ، وذلك بموجب المادة 21 من قواعد عمل المجلس واللجان.

ويصوت المجلس على مشروع نظام الجوازات الدبلوماسية والخاصة، وذلك بعد أن يستمع لوجهة نظر لجنة الشؤون الخارجية، ويناقش المجلس خلال الجلسة تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن مقترح مشروع نظام مراكز الأحياء في المملكة، المقدم بموجب المادة 23 من نظام مجلس الشورى، وتقرير لجنة الشؤون الصحية والبيئة بشأن مشروع نظام المستحضرات البيطرية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.


قد يعجبك ايضاً

قلق وتساؤلات بعد خصم بدل العلاج من مبتعثي ألمانيا!

المواطن – سعيد آل هطلاء حالة من القلق