مجلس الشورى يناقش نظام التأمين ضد التعطل عن العمل

مجلس الشورى يناقش نظام التأمين ضد التعطل عن العمل

الساعة 3:41 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1115
0
طباعة
752951169152

  ......       

يستكمل مجلس الشورى خلال جلسته العادية الحادية والعشرين التي يعقدها بعد غد الأحد مناقشة تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن مشروع الإستراتيجية الوطنية للشباب في المملكة .
ويستمع المجلس لوجهة نظر لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لهيئة التحقيق والإدعاء العام للعام المالي 1432/1433هـ ، كما سيستمع لوجهة نظر لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة بشأن ملحوظات الأعضاء واستفساراتهم تجاه التقرير السنوي لهيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج للعام المالي 1432/1433هـ ، وقدمت اللجنة خمس توصيات على التقرير جاء من أبرزها ” التأكيد على أهمية استقلالية كل من المشتري الرئيس والشركة الوطنية لنقل الكهرباء عن الشركة السعودية للكهرباء ، وأن يكون هذان الكيانين مملوكين للدولة ” .
ويصوت المجلس على توصيات لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي بشأن تقرير الأداء السنوي لوزارة التربية والتعليم للعام المالي 1432/1433هـ ، بعد أن يستمع لوجهة نظر اللجنة تجاه ما أبداه الأعضاء من ملحوظات وآراء على التقرير .
وأكدت اللجنة في توصياتها على ضرورة مراعاة ظروف المدارس عند صدور تعيينات جديدة أو نقل للمعلمين حتى لا يتسبب ذلك في نقص الأداء التعليمي في المدارس الأهلية والحكومية ، كما طالبت الوزارة بزيادة الاهتمام ببرامج التدريب لرفع كفاءة المعلمين والمعلمات سنوياً وتعزيز البنود الخاصة بذلك في ميزانية الوزارة .
ويستكمل المجلس مناقشة تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن مشروع نظام التأمين ضد التعطل عن العمل .
وفي جلسة المجلس العادية الثانية والعشرين التي تعقد يوم الاثنين القادم يناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن طلب تعديل الفقرة ( ب ) من المادة ( 53 ) من نظام خدمة الأفراد الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م/ 9 ) وتاريخ 24/3/1397 هـ والمعاد دراسته عملاً بالمادة 17 من نظام مجلس الشورى .
ويستمع المجلس لوجهة نظر لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة بشأن ملحوظات الأعضاء على التقرير السنوي للمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة للعام المالي 1432/1433هـ ، ولوجهة نظر لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن آراء الأعضاء تجاه التقرير السنوي للمؤسسة العامة للموانئ للعام المالي 1432/1433هـ ، وطلبت اللجنة من المجلس الموافقة على توصيتها التي دعت فيها إلى تحويل المجالس الاستشارية في الموانئ إلى مجالس موانئ وإعطائها صلاحيات أكبر لإدارة الموانئ .
كما يصوت المجلس على توصيات لجنة الشؤون الصحية والبيئة بشأن التقرير السنوي لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون لعام 2011م بعد أن يستمع لوجهة نظرها تجاه ما أبداه الأعضاء من ملحوظات على التقرير.
ويتضمن جدول أعمال المجلس مناقشة تقرير لجنة الشؤون المالية بشأن التقرير السنوي للصندوق السعودي للتنمية للعام المالي 1432/1433هـ ، وتقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن مقترح مشروع نظام مراكز الأحياء في المملكة والمقدم بموجب المادة 23 من نظام المجلس .

 


قد يعجبك ايضاً

رفع الحظر عن استيراد الحيوانات الحية من جنوب إفريقيا

المواطن – الرياض رفعت وزارة البيئة والمياه والزراعة،