مديرة مجمع تعليمي تهين طالبة وتجبرها على الانتظار بالشارع !

مديرة مجمع تعليمي تهين طالبة وتجبرها على الانتظار بالشارع !

الساعة 12:47 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1190
13
طباعة
0

  ......       

طردت مديرة مجمع تعليمي في حي الضرس بمحافظة محايل عسير، في أول أيام الاختبارات النهائية لهذا العام (أول أمس السبت)، طالبة أتت من المدرسة المتوسطة المجاورة للمجمع باحثة عن عمتها زوجة أبيها انتظاراً لوالدها لأخذهما للمنزل كما اعتادا.

وبيّن والد الطالبة لـ (المواطن) أن ابنته (14عاماً) التي  تدرس في الصف الثالث متوسط، كانت قد أنهت اختبارها في الفترة الثانية من أول أيام الاختبارات النهائية من هذا العام، وتوجهت للمجمع المجاور للمتوسطة كما تفعل كل يوم لانتظاره مع عمتها (زوجة أبيها) المعلمة في المجمع، لأخذهما معاً للمنزل، إلا أن عمتها كانت قد أنهت أعمالها مبكراً وغادرت المجمع.

وأضاف: “ظلت الطالبة تبحث عنها ولم تجدها، فرافقها بعض المعلمات للبحث عن عنها، وهنا تدخلت مديرة المجمع وسألت الطالبة عن سبب وجودها في المجمع، فردت بأنها تبحث عن عمتها، فطردتها بكل فظاظة من المجمع، وقالت لها أخرجي ولا تأتي مرة أخرى، وأبقي في مدرستك لحين مجيء والدك”.

وأضاف ولي أمر الطالبة إنه أتى للمجمع لأخذ ابنته ووجدها في الخارج تبكي، سيما أن المتوسطة التي تدرس بها الطالبة قد أنهت أعمال الاختبارات وأغلقت أبوابها، وعندما سألها عن سبب وجودها في الخارج وعن سبب بكائها، قالت إن المديرة طردتها إلى خارج المجمع أمام المعلمات، وذلك على الرغم من محاولات المعلمات تهدئتها ومنعها من فعل ذلك، إلا أنها أصرت وأخرجتها على الرغم من بقائها على مع بعض الطالبات أتين أيضا للبحث عن أمهاتهن فب المجمع ولم تطردهن.

وقال ولى أمر الطالبة إنه حاول الحديث مع المديرة واتصل بها عدة مرات للاستفسار عن أسباب ما حدث، ولكنها لم تجب على الاتصال، مؤكدا أن تصرف المديرة غير صحيح ولا يمت للتربية والتعليم بصلة، مؤكداً أنه ليس من حقها طرد الطالبة في الشارع دون أسباب. وتوعد ولي الأمر بأنه سيقدم شكوى خطية لمدير التربية والتعليم ضد مديرة المدرسة.


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

13 Comments

  1. محبه نوووف

    كسرر

  2. لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الضالمين

  3. الخطأ يرجع على مدرسة الطالبة كيف سمحت لها بالخروج والاتجاه إلى مدرسة أخرى
    أرى أن مديرة المدرسة عملت عين الصواب

    هناك من يبحث عن التبرير ـ وبعض المعلمات هداهن الله يحاولن زيادة اشتعال النار شفاهم الله

  4. ابو الخير

    الاخت همس إذا كانت الشكوى كيديه من المستفيد ؟؟؟؟ ولكننا إذا قتل القاتل قلنا مريض نفسيا وإذا أخطأ الشاب قلنا مراهق وإذا أخطأ المسؤل وقدمت ضده شكوى قلنا شكوى كيديه ,,, فكيف نرتقي بحياتنا وتعليمنا ….
    ولكن نسي الجميع أنهم سيقفون بين يدي الله وهناك لايوجد محامي أو مدافع …
    وياأخت همس إذا كنتي ترين بأن هذه المديرة جديره بهذا المنصب فعددي لي وأبرزي أهم منجزاتها ولكن ما أقول الا مثل ماقالت التربويه قبلي في التعليق كانت المدرسة قمة في عهد الاستاذه مهره ولم يسمع عنها الا كل خير ولكن للأسف (أسوء خلف لخير سلف )

    1. ابوخير كن منصفاً ولا تكن متحيزاً
      كأنك داخل وسط الجانب النسوي بالرغم من رجولتك ولكن أشك أنك تحمل الجانب الآخر

  5. بسم الله الرحمن الرحيم
    اود ان اضيف توضيح لمديرة المدرسة: ياأختي نحن نعمل في الميدان المسمى التربوي قبل التعليمي , وكل طالبة تنتمي لهذا الميدان أمانة في أعناقنا , الطالبة خرجت من مدرستها ودخلت مدرستك لأنها تعلم أن المدرسة أي كانت المكان الآمن للطالبة حتى تعود منزلها ولم تخطئ بدخولها لأن سبب دخولها لا يوجد فيه مجال للتأويل أو الغضب والمفترض بعد أن عرفتي السبب أن تأخذي الطالبة لغرفة الإدارة وتطلبي رقم ولي أمرها أو تطلبي عمتها وتبلغينهم بأن ابنتهم موجودة في المدرسة , وتبينين للطالبة أن لا تخرج من مدرستها قبل ان يأتي ولي امرها حرصا على سلامتها.
    ولكن مع الاحترام تصرفك غير تربوي خاصة انك لم تمنعي دخول غيرها من الطالبات بل سلمتيها للشارع بكل مخاطره ولم تراعي حرمة انها فتاة ,أسأل الله السلامة والعافية.
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  6. برايي سهل الوصول للمنصب الذي يريده الشخص وليس فيه صعوبة ,, ولكن المشكلة في كيف يحزم المكان من غير مشاكل ولا فوضى لم نكن نسمع عن هذي المدرسة الا كل خير والآن اصبحنا نسمع جميع المشاكل والمساوئ لديها والتفضيل والتمييز ,, اتمنى اعادة النظر للأخطاء الموجودة بداخلها وإصلاحها ,, ومشكلة الطالبة يجب النظر و التحقيق فيها,, واتقوا الله على ماتقولوا ,, سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت أستغفرك وأتوب إليك ,, 

  7. الموضوع واضح فيه شكوى كيديه واداكان هناك خطا هناك من سيحاسب المديرة ولكن لابد من محاسبة الممدرسا التي خرجت منها الطالبه دون ولي الامر هدا اولا
    ثانيا لو لم تككن المديرة قديرة لما اختيرت ووضعت لهدا المجمع ونحن نعرف صعوبه الوصول لهدا المكان
    ثالثا اخواني واخواتي اتقوا الله في كل ماتكتبون
    تحياتي للجميع

  8. أسيرة الصمت

    وإذا كنت ياأبوصالح ترى المديرة على حق فأين النظام الذي تمتلكه ولانعرفه يخول المديرة القيام بفعلتها ولك جزيل الشكر

  9. أسيرة الصمت

    اولا ردا على ابوصالح انت مافهمت السالفة بس رديت وانا اشك ان ابوصالح حقيقي قد يكون وهمي وقد تكون مديرة المدرسة أو أحد من أعوانها عموما الموضوع أكبر من كذا وللعلم انا معلم وعرفت المدرسة بديهيا لانها المجمع الوحيد بالضرس وهي مدرسة تحفيظ القرآن وللأسف ان تكونن مديرتها بهذا السوء ولكن السؤال لماذا طردت المديرة الطالبة وهي لم ترتكب اي فعل خاطئ مجرد انها تبحث عن عمتها رغم ان كثير من الزائرات متواجدات مع أمهاتهن من المعلمات ( أين أنت يامدير تعليم محايل من هذه الاشكال صحيح انها مديرة مبتدئه ولكنها فاشله بكل المقاييس )

  10. مديرة المدرسة لم تتجاوز النظام
    البنت هي غلطانه من المفروض عدم خروجها من مدرستها الى مع ولي امرها حتى وان كانت المدرسة قريبةواذا انتهت مدرستها من اعمالها تبقى معها مناوبة لحين وصول والدها والمفروض ان ناقل الخبر يحترم عقول الناس وينشر خبر فية تجاوز اذا اراد معلجة سلبية

  11. هذا التصرف غير مستغرب على بعض مديرات المدارس . عزيزي المدير عزيزتي المديرة انتهى عصر الدكتاتوريه الإدارية.

  12. مديره المدرسه متحمسه كثير ولا يحق لها طرد الطالبه وكان المدرسه حلال ابوها والعتب على مدير التعليم ان يسمح لهذى الاشكال بالادراه

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. “المواطن” تبحث قضية مخالفات مركبات الطلاب والجامعة تضع حلولًا

المواطن- خالد الأحمد- جازان في تطور جديد حول