تكريم المدارس الفائزة في برنامج “معاً لتوفير الطاقة”

تكريم المدارس الفائزة في برنامج “معاً لتوفير الطاقة”

الساعة 9:50 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
455
0
طباعة
137047_1367861409_8562

  ......       

كرّم رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور محمد بن ابراهيم السويل, المدارس والمشاركين الفائزين في البرنامج التوعوي لترشيد استهلاك الطاقة الذي نظمته المدينة بعنوان “معاً لتوفير الطاقة”, والموجه لطلاب التعليم العام في الرياض.
جاء ذلك خلال الحفل الختامي للبرنامج الذي أقيم أمس, بحضور مدير عام إدارة التربية والتعليم في الرياض الدكتور إبراهيم المسند.
وأكد الدكتور المسند أن البرنامج هدف إلى رفع مستوى الوعي بترشيد استهلاك الطاقة لدى الطلاب في المدارس، بالشراكة مع المركز الوطني لكفاءة الطاقة في مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، كما اشتمل البرنامج على عدد من الفعاليات التوعوية المختلفة رياضية وفنية وثقافية، تناسب جميع المراحل لتنمية مفهوم الانتماء الوطني لدى الطلاب في ترشيد استهلاك الطاقة تجاه المكتسبات الوطنية، بإشراف مباشر من نخبة من الزملاء المشرفين والمعلمين.
وأشار إلى أن نجاح البرنامج شجعهم على التباحث مع المركز السعودي لكفاءة الطاقة لاستمرار الحملة للسنوات المقبلة، لافتاً النظر إلى أن مضمون الحملة والدعوة إلى الترشيد في استخدام الكهرباء واجب على جميع المؤسسات التعليمية والمهتمة بالتربية.
من جانبه, أوضح مدير عام المركز السعودي لكفاءة الطاقة الدكتور نايف العبادي أن نجاح البرنامج التوعوي في مدارس تعليم الرياض سيشكل أساساً ومنطلقاً لتعميم هذه التجربة على جميع المناطق التعليمية، متطلعاً إلى أن البرنامج حقق الفوائد المرجوة، مشيراً إلى أن البرامج التوعوية التي ينفذها المركز تهدف بشكل عام إلى نشر الوعي لدى أفراد وشرائح المجتمع السعودي كافة, حول أهمية ترشيد استهلاك الطاقة والرفع من كفاءة استخدامها، وتنسيق الجهود بين الجهات الحكومية وغير الحكومية في هذا المجال.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. الملك سلمان يعقد جلسة مباحثات مع أمير الكويت