مسؤول تايلاندي يكشف عن زيارات سرية للسعودية لإعادة العلاقات

مسؤول تايلاندي يكشف عن زيارات سرية للسعودية لإعادة العلاقات

الساعة 1:51 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1920
3
طباعة
0

  ......       

كشف مستشار نائبة رئيسة الوزراء التايلاندي عبد الرحمن عبد الصمد لـ”المواطن” أن حكومته تنظم منذ وقت قريب زيارات سرية ليست معلنة للمملكة بغرض إرجاع العلاقات السعودية التايلاندية التي تدهورت منذ وقت طويل.

وقال عبد الصمد وهو مستشار نائبة رئيسة الوزراء التايلاندي: هناك وفد من الحكومة التايلاندية سيزور المملكة قريباً لتقديم واجب العزاء لأهالي القتلى الدبلوماسيين السعوديين.

وأكد عبدالصمد أن الحكومية التايلاندية منذ حدث مقتل الدبلوماسي السعودي في بانكوك عبدالله المالكي عام 1989م، وهي تعرف القاتل بالاسم، مشيراً إلى أن بعض سكان بانكوك يعرفونه أيضاً.

وفي تصريح سابق اعترف رئيس الوزراء التايلاندي ابهيسيت فيجاغيفا بأن بقاء هذه القضية من دون حل سيؤثر على صورة البلاد فيما يتعلق بالعدالة، وأصدر أوامره إلى الشرطة ببذل مزيد من الجهود للتحقيق في قضية مقتل الدبلوماسيين السعوديين.

وتعود تدهور العلاقات السعودية التايلاندية بعد حادثة مقتل الدبلوماسي السعودي عبد الله المالكي في بانكوك في عام 1989م، إثر إطلاق النار عليه وهو عائد إلى منزله سيرًا على الأقدام، ثم تلتها حادثة اغتيال الدبلوماسيين عبد الله عبد الرحمن البصري (قنصل)، وفهد عبد الله الباهلي (سكرتير ثان)، وأحمد عبد الله السيف (مسؤول مخابرات) في يناير من عام 1990م، وقد وقعت الجريمة بعد انتهاء عملهم وهم في طريقهم إلى منازلهم.


قد يعجبك ايضاً

أبل تكشف عن ساعة ذكية جديدة بشاشة دائرية

    المواطن – نت كشفت براءة اختراع