مصدر أمريكي بالبحرين: لا علاقة لنا بطائرة التجسس الإيرانية

مصدر أمريكي بالبحرين: لا علاقة لنا بطائرة التجسس الإيرانية

الساعة 10:11 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
540
0
طباعة
9998383065

  ......       

نفى مصدر مسؤول في القاعدة الأمريكية بالجفير -في العاصمة البحرينية المنامة- علاقته بطائرة التجسس الإيرانية العاملة بدون طيار، التي عُثر على حطامها في المياه الإقليمية البحرينية، بينما أكدت الحكومة البحرينية أن حطام الطائرة اكتشف في المنطقة البحرية الفاصلة بين البحرين والسعودية.

ونقلت CNN عن المسؤولة الإعلامية في القاعدة مرسيا مايت، قولها إن هذا الموضوع، والملف المرتبط به، “أمر منوط بوزارة الداخلية البحرينية وحدها وليس للقاعدة الأمريكية علاقة بالموضوع لا من قريب ولا من بعيد”.

ويأتي التصريح الأمريكي، بعد نفي إيران ضلوعها في الحادث، قائلة إن الأسطول الخامس للبحرية الأمريكية في البحرين لديه أسراب كبيرة من الطائرات العاملة بدون طيار، يمكن أن تستخدم لشن هجمات، فضلاً عن تنفيذ أعمال المراقبة.

من جهتها أوضحت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام والمتحدثة باسم الحكومة البحرينية سميرة رجب، أن طائرة التجسس “عثر عليها في عرض البحر في المنطقة التي تفصل بين السعودية والبحرين بالمياه الإقليمية البحرينية، واعتبرت أن الكشف عن ضبط طائرة مماثلة هو “الأول من نوعه.”

وتجنبت رجب كشف مكان وجود حطام الطائرة حالياً، وما إذا كانت بحوزة الجانب البحريني أم أنه لدى السلطات السعودية، علماً أنه لم يسبق أن أعلن عن ضبط طائرات تجسس إيرانية في أجواء دول مجلس التعاون الخليجي.

واكتفت رجب بالقول: إن تفاصيل الموضوع تشكل “معلومات أمنية غير مصرح بالإعلان عنها في الوقت الحاضر”.

وأعلن وزير الداخلية البحريني، الشيخ راشد آل خليفة الأربعاء الماضي، عن رصد طائرة الاستطلاع، مستنكراً ما وصفه بـ”الأعمال العدائية” من جانب طهران، والتي رأى أنها “تعكس إصرار إيران على التدخل في شؤون الأمن الداخلي لدول المنطقة بهدف زعزعة أمنها واستقرارها”.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. محمد بن راشد مغرداً : حللت أهلاً سلمان المجد

المواطن – عبد الرحمن دياب أكد الشيخ محمد