معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة بالقنفذة مع مكتب الاستقدام بجدة

معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة بالقنفذة مع مكتب الاستقدام بجدة

الساعة 1:36 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1740
0
طباعة
0

  ......       

تذمر عدد من أولياء امور- ذوي الاحتياجات الخاصة- بمحافظة القنفذة من عدم وجود مكتب استقدام في المحافظة، وتأخر طلب التأشيرات وإجبارهم على الذهاب إلى محافظة جدة التي تبعد عن محافظة القنفذة ما يقارب 800 كيلو ذهاباً وإياباً.
أبو عبدالله ولي أمر إحدى المقعدات التي تعاني عدة أمراض مزمنة وشللاً في الأطراف، يقول إنه في السابق كانت التأشيرات ترسل إلى مركز التأهيل الشامل بالقنفذة ليستلمها المستفيد عن طريق المركز إلا أنه في الآونة الأخيرة أصبح المستفيد يذهب بنفسه إلى مكتب الاستقدام بجدة لاستخراج التأشيرة.
وناشد أولياء أمور ذوي الاحتياجات الخاصة مدير مكتب الاستقدام بجدة تسهيل أمورهم وإرسال التأشيرات كما كان يحدث من قبل، كونهم من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين تسعى الدولة إلى توفير سبل الراحة لهم.
صحيفة “المواطن” تواصلت مع رئيس قسم الإعانات بمركز التأهيل الشامل بالقنفذة، الذي أبدى استعداده للمساهمة في حل هذه المشكلة بتسليم التأشيرات عن طريق المركز بالتعاون مع مكتب الاستقدام بجدة.
ويضيف أنه تم الاتصال مع المسؤول في مكتب الاستقدام بجدة ليتم إرسال تأشيرات العمالة الخاصة بالمعاقين، مشيراً إلى أنه لم يصلهم أي تأشيرة إلى الآن.

قد يعجبك ايضاً

البازار الـ ٢٣ للحرفيين من ذوي الإعاقات من مركز العون

المواطن – أمل الغامدي – الباحة نظّم مركز