معلمو الليث: لم نتقاضَ بدل التعيين منذ تسعة أشهر

معلمو الليث: لم نتقاضَ بدل التعيين منذ تسعة أشهر

الساعة 1:08 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
580
0
طباعة
0

  ......       

طالب عددٌ من معلمي الليث، مسؤولي التعليم بصرف بدل التعيين للمعلمين المُعينين هذا العام، حيث جرت العادة على صرفه في الأشهر الأولى للمعلمين الملتحقين بالمجال التعليمي حديثاً، لمساعدتهم على تأمين حاجياتهم المعيشية مع حياتهم العملية الجديدة.

ورغم قرب انتهاء العام الدراسي لم يتسلم كثير من معلمي الليث البدل، إلى جانب نقل بعضهم دون حصولهم على مستحقاتهم المالية.

وقال لـ “المواطن” عدد من معلمي الليث: “منذ 9 أشهر ونحن نطالب تعليم الليث ببدل التعيين، ولكن دون ادنى استجابة، فأصبحنا ننتهي من دوام مدارسنا ثم نتجه للإدارة للمطالبة بحقوقنا، مما أُرهقنا، خصوصاً من يعمل في القرى البعيدة عن إدارة التعليم”.

وأضافوا: “رفعنا استماراتنا منذ شهر شوال العام المنصرم، ثم طُلبت مرة أخرى فأرسلناها في شهر ذي القعدة لنفس العام، ثم طُلبت مرة ثالثة فأردفنا في المحرم للعام الجاري، ولكننا فوجئنا بأن الأسماء لم تُرفع إلا في شهر جمادى الآخرة للعام الجاري، وكأن مسؤولي الإدارة يهزأون بنا”.

وتابعوا أن كثيراً من المعلمين لم يتسلموا البدل، الذي صُرف شيكه بأكثر من 20 مليون ريال, مشيرين إلى أنه يطالب بالبدل 11 معلماً في مدرستين فقط، ما يدل على كثرة المعلمين الذين لم يتسلموه.

” المواطن” تواصلت مع مدير تعليم الليث مرعي البركاتي, الذي أكد أن حالات عدم صرف البدل مجرد حالات فردية وليست ظاهرة تعم مدارس المنطقة، مشيراً إلى أن السبب وراء عدم الصرف يرجع إلى وجود ملاحظات على حساباتهم البنكية، لافتاً إلى أنه تم حصر تلك الحالات لعرضها على المكتب المالي.

ووعد البركاتي المعلمين بسرعة معالجة إشكالية بدل التعيين للذين يعانون من تأخير صرفه قريبا.


قد يعجبك ايضاً

تجاوباً مع “المواطن”.. مياه #جازان تنزح مياه الصرف المتسربة بحي الصفا

المواطن- خالد الأحمد- جازان نزحت مديرية المياه بمنطقة