معلومات مؤكدة لـ”المواطن” عن وجود ابن الزرقاوي في السعودية

معلومات مؤكدة لـ”المواطن” عن وجود ابن الزرقاوي في السعودية

الساعة 11:11 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, تقارير
3410
0
طباعة
erthgbfynhghjn

  ......       

كشفت معلومات وأدلة لصحيفة “المواطن” عن وجود ابن زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي في العراق أبو مصعب الزرقاوي في السعودية في تأكيد لما نشرته صحيفة “الشرق الأوسط” قبل أيام.
وأشارت معلومات حصلت عليها “المواطن” إلى أن ابن أبو مصعب الزرقاوي حضر إلى السعودية برفقة صالح القرعاوي من وزيرستان.
يشار إلى أن القرعاوي يعد من ضمن قائمة المطلوبين الـ”85″ والمشهور بـلقب “نجم”، حيث أصيب بانفجار بمنطقة بين أفغانستان وباكستان وتعرض لقطع الأرجل وبإصابات خطيرة جداً, فيما تم نقله بعد مناشدة أسرته للدولة بطائرة خاصة سعودية على متنها طاقم طبي ووالد وإخوان المطلوب ليتم نقله إلى الرياض وإسعافه .
الجدير بالذكر أن- ابن- أبو مصعب الزرقاوي والدته وفاء اليحيا التي أثيرت معلومات متعددة عن مصيرها حتى أعلن مصدر مسؤول في الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في تصريح لصحيفة الحياة أن اليحيا ليست موقوفة لدى السلطات السعودية، وأن المعلومات تشير إلى أنها غادرت مع أبنائها إلى اليمن عن طريق التهريب، ولا يعرف مصيرها ولا مكان وجودها, فيما أكد أن موضوعها يُتابع منذ فترة طويلة مع الجهات المختصة.
وأوضح المصدر أن الجمعية حصلت على المعلومات، من خلال أقوال الأشخاص الذين شاركوا في تهريب وفاء اليحيا عبر الحدود السعودية- اليمنية، ثم انتقلت من اليمن إلى العراق عن طريق سوريا.
وقال المصدر إن المعلومات التي حصلت عليها الجمعية من الجهات الأمنية وبعض العائدين من العراق تفيد بمقتلها هناك، فيما لا يزال مصير أبنائها الذين غادروا برفقتها مجهولاً.
وأشار المصدر إلى أن انضمام اليحيا، وهي أستاذة في قسم أصول الفقه في جامعة الملك سعود، لتنظيم “القاعدة” في العراق ثبت خلال لقائها بعض الفتيات اللاتي أكدن ذلك، ومن خلال الرسائل الإلكترونية التي كانت تتخاطب بها مع آخرين في تنظيم “القاعدة” في العراق بقيادة أبو مصعب الزرقاوي قبل مقتله.


قد يعجبك ايضاً

نيابة عن الملك.. فيصل بن بندر يرعى حفل سباق الخيل على كأس الوفاء

المواطن – الرياض نيابة عن خادم الحرمـين الشريفين