“ميد الاقتصادية”: الراجحي للحديد بمدينة الملك عبدالله مهدد بالتأجيل أو الإلغاء

“ميد الاقتصادية”: الراجحي للحديد بمدينة الملك عبدالله مهدد بالتأجيل أو الإلغاء

الساعة 1:04 مساءً
- ‎فياقتصاد
735
0
طباعة

  ......       

قالت مجلة “ميد” عن مصادر بصناعة الحديد بالمنطقة أن مشروع الراجحي للحديد والمزمع إنشاؤه في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية يواجه التأجيل أو الإلغاء.
وأكدت المصادر للمجلة الاقتصادية الشهيرة عبر موقعها الإلكتروني أن الوضع الحالي للمشروع يكتنفه الغموض وأن التكهنات تشير إلى عدة احتمالات من بينها تقليص حجم المشروع أو إلغاؤه بالكامل.

وقال مصدر بالصناعة للمجلة أنه من غير المعروف إذا ما كانت اتفاقية تزويد المشروع بالغاز من قبل وزارة البترول لا تزال سارية أم لا، حيث اشترطت الوزارة أن يبنى المشروع دفعة واحدة وليس على مراحل وأن تبدأ الإنشاءات قبل نهاية عام 2012 وذلك للحصول على الغاز اللازم.

وكانت الراجحي للحديد رفضت في شهر يناير الماضي العروض المقدمة لبناء المشروع لتجاوزها الميزانية المقررة المقدرة بـ 3 مليارات دولار (11.3 مليار ريال)  بطاقة إنتاجية قدرها 1.8 مليون طن من الحديد، فضلاً عن مصنعين آخرين للمنتجات الطويلة وحديد التسليح والمنتجات المسطحة.

ويأتي هذا الخبر بعد ثلاثة أشهر من توقف العمل في مصنع الراجحي للحديد في منطقة الخمرة بجدة، حيث أمر الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة منتصف يناير الماضي بإغلاقه بعد ثبوت عدم التزامه بالاشتراطات البيئية وتضرر سكان حي القوزين في الخمرة من الغازات الحاملة لخبث الحديد وقامت لجنة من 15 عضواً يمثلون إمارة المنطقة وأمانة محافظة جدة والدفاع المدني والشرطة بتنفيذ القرار وأغلقت المصنع فوراً وفرضت عليه رقابة لضمان عدم إعادة تشغيله.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. صور مغادرة الملك سلمان للكويت في ختام جولته الخليجية