الموقف من “المظاهرات” يتصدر دورات الأمن الفكري

الموقف من “المظاهرات” يتصدر دورات الأمن الفكري

الساعة 12:07 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
405
0
طباعة
صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض

  ......       

دشن صاحب السمو الملكي -الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مساء اليوم الإثنين، بمركز الملك فهد الثقافي- الحفل الافتتاحي لدورات (الأمن الفكري)، التي تستهدف منسوبي الرئاسة في جميع مناطق المملكة، وذلك بحضور صاحب السمو الملكي -الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض- والشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ -الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر- وجمع من العلماء والوزراء وأصحاب الفضيلة المشايخ، وجمع من المثقفين والمواطنين.

وتقام الدورات لأعضاء الهيئة في جميع مناطق المملكة في عدة موضوعات هي: تعظيم النصوص الشرعية ونصوص أحاديث السمع والطاعة في الكتاب والسنة، وستتطرق إلى الموقف من الفتن، وخاصة مشكلة التكفير والاعتصامات والمظاهرات، ونماذج من الآثار السلبية للفتن ونحوها، كما تشمل دور عضو الهيئة في تعزيز الأمن الفكري في المجتمع، من خلال أمره بالمعروف ونهيه عن المنكر، ونشر فتاوى العلماء بهذا الصدد، وتبيين جهود المملكة وحرصها على تطبيق ما جاء في الكتاب والسنة، ونصرتها قضايا المسلمين.

ويشرف على هذه الوحدة، مجموعة من أصحاب الفضيلة الأكاديميين المتخصصين في قضايا الأمن الفكري، مع التركيز على مفاهيم تماسك المجتمع فكريا، والتمسك بثوابته وهويته والإخلاص لدينه ووطنه ولولاة أمره.

—————————————————————————————

متابعة ….

    أمير الرياض: الهيئة أسهمت في تعزيز الأمن الفكري

المواطن- الرياض

أكد الأمير خالد بن بندر -أمير منطقة الرياض- أن المملكة عملت جاهدة على معالجة موضوع الأمن الفكري، من خلال الحوارات والطرح والمناقشة.

وأشار أمير الرياض إلى أن هيئة الأمر بالمعروف أسهمت بكل ما أوتيت في تعزيز الأمن الفكري في المملكة.

من جانبه , أكد الأمير تركي بن عبدالله -نائب أمير منطقة الرياض- أن هناك كثيراً ممن يحاولون أن يشككوا ويغالطوا في جهود رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والتنقص منهم، مشيراً إلى أنه من المفترض أن لا نسمع لمن يقلل من جهود رجال الهيئة.

وقال الأمير تركي بن عبدالله -عقب تدشين أمير الرياض حفل دورات تفعيل دور عضو الهيئة في تعزيز الأمن الفكري- في تصريح للصحفيين: جهود رجال الحسبة وسمعتهم طيبة، منطلقة من الدين الحنيف وتعاليم النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- مبيناً أن جهود الهيئة في تعزيز الأمن الفكري طيبة.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. الملك سلمان يعقد جلسة مباحثات مع أمير الكويت