“نزاهة” تطالب بالتحقيق في تعثر مشروع إسكان الخرمة (1)

“نزاهة” تطالب بالتحقيق في تعثر مشروع إسكان الخرمة (1)

الساعة 9:53 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
395
0
طباعة
نزاهة

  ......       

طالبت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) وزارة الإسكان بالتحقيق في أسباب تعثر مشروع إسكان الخرمة (1) بمنطقة مكة المكرمة، وتحديد المسؤولين عن ذلك، وبيان الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لمعالجة ذلك .

وأوضح مصدر مسؤول أن الهيئة كلفت اثنين من مهندسيها بالوقوف على موقع مشروع، لتفحص وضعه، وبيان أسباب تأخر تسليمه.

وقال المصدر إنه تبين أنه تم التعاقد على إنشاء المشروع مع إحدى المؤسسات الوطنية بقيمة قدرها 124,249,878 مليون ريال، لإنشاء 260 وحدة سكنية، خلال مدة التنفيذ 24 شهراً بدأت من تاريخ تسليم الموقع للمقاول بتاريخ 6/9/1431هـ، مشيراً إلى أنه لوحظ وقت زيارة الهيئة لموقع المشروع أنه لم تتجاوز نسبة الإنجاز 15.11%، على الرغم من أن موعد التسليم الابتدائي كان بتاريخ 6/9/1433هـ، وهو ما يعني تعثر المشروع وتدني نسبة الإنجاز فيه بشكل كبير.

واضاف المصدر أن الهيئة لاحظت البطء الشديد في أعمال التنفيذ، وأن عناصر المشروع لا تتضمن أعمال الربط بالخدمات العامة كالكهرباء والماء والسفلتة، مما سوف يؤدي إلى تأخر الاستفادة من المشروع بعد الانتهاء من تنفيذه.

وقال المصدر إن الهيئة طالبت وزارة الإسكان أيضاً بالتنسيق مع الجهات المسؤولة عن الخدمات العامة لإيصالها لموقع المشروع بالتزامن مع تنفيذه، لتحقيق الاستفادة منه فور انتهائه.


قد يعجبك ايضاً

سلطان بن سلمان يتفاعل مع “المواطن” ويمنح طفل عيون الجواء رخصة مرشد

المواطن – ماجد الفريدي – القصيم تفاعل صاحب