“هدف” يطلق برنامج دعم براتب 4 آلاف ريال لـ4 سنوات

الجمعة ١٧ مايو ٢٠١٣ الساعة ٥:٣٢ مساءً
“هدف” يطلق برنامج دعم براتب 4 آلاف ريال لـ4 سنوات

يطلق صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” خلال شهر رجب الجاري برنامجاً نوعياً لدعم عملية التوطين في منشآت القطاع الخاص.

 ويهدف برنامج “الدعم الإضافي للأجور المرتبط بالتوطين” إلى تقديم مزايا مالية إضافية لتوظيف الأيدي العاملة الوطنية في المنشآت المصنفة ضمن النطاقين الأخضر والبلاتيني من برنامج نطاقات، وذلك برفع الدعم من 2000 ريال في برنامج الدعم الحالي إلى مبلغ يصل إلى 4000 ريال شهرياً، إضافة إلى زيادة مدة الدعم من سنتين إلى فترة تصل إلى 4 سنوات.

  وسيتم تطبيق البرنامج على المواطنين الذين يتم استقطابهم كموظفين جدد في المنشآت الواقعة في النطاقين الأخضر والبلاتيني، أما الشركات الواقعة ضمن النطاق الأحمر والأصفر والأبيض فستستمر بالاستفادة من برامج دعم الرواتب الخاصة بصندوق تنمية الموارد البشرية كما هو معمول به حالياً.

 ويغطي برنامج “الدعم الإضافي للأجور المرتبط بالتوطين” حتى 15% من المجموع الكلي للموظفين السعوديين في المنشأة الواقعة في النطاق الأخضر، في حين ترتفع النسبة إلى 20% في منشآت النطاق البلاتيني.

من جهته قال وزير العمل، رئيس مجلس إدارة الصندوق المهندس عادل فقيه إن برنامج (الدعم الإضافي للأجور المرتبط بالتوطين) هو أول برنامج يتيح للمنشآت التعامل الكامل مع الصندوق من خلال الخدمات الإلكترونية دون الحاجة إلى زيارة الصندوق بشكل شهري كما هو الوضع الحالي، مشيراً إلى أنه يمكن فتح حساب واحد يشمل جميع الكيانات التابعة للمالك الفردي أو المنشأة، دون الحاجة لفتح حساب لكل كيان، ويتم استخدام الإقرار الإلكتروني للبرنامج بدلاً من التوقيع في الفرع، إضافة إلى إمكانية تقديم طلبات دعم لتسجيل المستفيدين في البرنامج، وكذلك إنشاء وتسليم فواتير المطالبة الشهرية للدعم بشكل إلكتروني كامل، ومتابعة حالة طلبات الدعم على مستوى الحساب والكيان والمستفيد.

وأكد فقيه أن تدشين البرنامج يأتي نتيجة للتطوير المستمر لآليات صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) وتشجيعاً لمنشآت القطاع الخاص المتميزة في توظيف الأيدي الوطنية والتي تستهدف تحسين نوعية ومردود الوظائف المستهدفة، موضحاً أن برنامج الدعم للموظفين السعوديين وفق آليته الجديدة من خلال زيادة مبلغ ومدة دعم رواتب العمالة الوطنية هو أحد البرامج التي تستفيد من رفع رسوم العمالة الوافدة، حيث يقوم البرنامج بتدوير الأموال المحصلة من قرار 2400 وإعادتها للمنشآت المتميزة في التوطين، وبالتالي يساهم في توطين وظائف نوعية ذات مردود مادي مناسب.

ويستمر صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) بتقديم الدعم  لتوظيف السعوديين، حيث يساهم في تحمل 50% من الراتب وبحد أعلى يصل إلى 4000 ريال شهرياً، ولمدة دعم تصل إلى أربع سنوات وهو ما يشكل قفزة نوعية في برامج دعم توظيف السعوديين في القطاع الخاص.

ويمكن التسجيل في البرنامج من خلال التسجيل الإلكتروني على موقع الصندوق، وزيارة فرع الصندوق لمرة واحدة فقط لتفعيل الحساب، إضافة إلى قبول شروط البرنامج من خلال الإقرار الإلكتروني المتوفر على حساب المنشأة في موقع الصندوق، وتقديم طلب دعم للموظفين السعوديين المستجدين من خلال حساب المنشأة على موقع الصندوق.

وسيبدأ الصندوق في احتساب الدعم المقدم للكيانات والمستفيدين المطابقين لشروط البرنامج من تاريخ تفعيل الحساب، في حين سيتم الإعلان عن بدء عملية دفع الصندوق للمنشآت المسجلة في البرنامج في وقت لاحق.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عاشقة الجنان

    الله يعين على هل ارواح شرق الرياض تكلمة قولوشي كل واحد ماهمه الانفسه

  • الذوق الهادي

    المستعان

  • مستجد يطلب العلم

    اخوي ممكن تفيدني يعني الدعم حيكون لي او لمن

  • سليمان الشهري

    دعمني برنامج هدف مرتين من بداية توظيفي بشركة
    المره الاولى 4000ريال
    والكره الثانية في السنه الثانية بـ8000ريال
    سؤالي : انا في السنه الثالث بنفس الشركة ، فهل يستمر هذه السنه ؟؟ وكم المبلغ ؟ احتاج اجابة ‘ أرجوكم

  • بشاير

    لو سمحتوا انا لي سنتين موظفه ومسجله ومانزل لي ولا مبلغ ومنزليني بتدريب من عندهم على اساس اني استلم مبلغ وانا ماوصلني شي ممكن احد يفيدني

  • اختكم فاطمه القحطاني

    انا ابغ وظيفه والله اني بحاجه لي وظايفه

  • اختكم فاطمه القحطاني

    ابغ اقدم وظايفه كيف الطريقه تكفون ساعدوني

  • حصه

    ابحث عن وظيفه عن بعد