“هيئة السياحة” تبحث مع شركات الطيران رحلات الصيف

الأحد ٢٦ مايو ٢٠١٣ الساعة ٩:٥٠ صباحاً
“هيئة السياحة” تبحث مع شركات الطيران رحلات الصيف

بحث الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار أمس في مقر الهيئة بالرياض مع معالي مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس خالد بن عبدالله الملحم ، ونائب الرئيس التنفيذي لمجموعة ناس القابضة “طيران ناس” بندر المهنا ، وعدد من كبار المسؤولين في الهيئة والخطوط السعودية وطيران ناس، الجهود التنسيقية لزيادة الطاقة الاستيعابية للرحلات الداخلية في فصل الصيف.

ويأتي الاجتماع استكمالاً للتنسيق مع شركات الطيران المحلية لضمان مواكبة حركة النقل الجوي للطلب المتزايد على السياحة الداخلية خصوصاً في موسم الصيف ، ومناقشة تأثير النقص في الرحلات الجوية على تنقلات المواطنين بين المناطق وقضاء إجازاتهم داخل المملكة.

وأكد الأمير سلطان بن سلمان أهمية مواكبة النقل الجوي الداخلي للبرامج الوطنية الهادفة لإحداث حركة سياحية للمواطنين بوصفهم المستهدف الأول للنشاط السياحي في المملكة ، وزيادة الطاقة الاستيعابية للرحلات الداخلية في الصيف ، مشيراً إلى أثر ذلك على تطوير اقتصاديات المناطق وإنتاج المزيد من فرص العمل في مناطق المملكة المختلفة .

كما أكد سموه أهمية زيادة الرحلات الجوية بما يوازي التوسع السياحي الذي تشهده المملكة والطلب المتزايد على النقل الجوي طوال العام وخاصة في الإجازات ، مفيداً أن شركات الطيران الوطنية شريك أساس في دعم السياحة الداخلية .

وأثنى سموه على الجهود التي تقوم بها الرئاسة العامة للطيران المدني وشركات الطيران المحلية لزيادة الرحلات المحلية ، وما خصصته من رحلات للصيف ، وتجاوبها مع متطلبات السياحة من منطلق إدراكها بالجدوى الاقتصادية والإيفاء بطلب المواطنين المتزايد على الرحلات لمناطق المملكة .

وأفاد أن مشروعات المطارات الجديدة وإضافة طائرات جديدة إلى أسطول الخطوط السعودية ، ودخول شركات جديدة في سوق السفر المحلية سيشكل دعماً في زيادة الرحلات الداخلية وتنشيط الحركة السياحية الداخلية بين مناطق المملكة العام المقبل .

وقال الأمير سلطان بن سلمان إن قرار مجلس الوزراء المتعلق بوضع برنامج شامل لتحسين وضع مراكز الخدمة ومحطات الوقود على الطرق الإقليمية سيسهم في تطوير الخدمة على هذه الطرق وتشجيع المواطنين على السفر من خلالها ، وهو ما سيخفف الضغط على الرحلات الجوية .